ليس مستغرباً على خرّيجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق الممثلة سلافة معمار "أم ذهب" أن تتمكن من الجَمع بين شخصيتين مختلفتين بالشّكل والمضمون تماماً. قدّمتْ سلافة شخصية "بثينة" في مسلسل "زمن العار" عام 2009 (كتابة حسن سامي يوسف ونجيب نصير وإخراج رشا شربتجي) وشخصية "الدكتورة أسيل" في المسلسل المعرّب الذي يلقى نجاحاً كبيراً حالياً "الخائن". أبدعت سلافة في نسجِ تفاصيلِ الشّخصيتين، ففي إحدى حلقات "زمن العار" قدّمت مشهداً أيقونياً في تاريخ الدراما السّورية، وضعت من خلاله في الميزان "عار" الأنثى مع عارِ المجتمع بفساده الأخلاقي والفكري. "بثينة" فتاة من الطّبقة المتوسّطة لكنّ ذنبها أنّها لم تتزوّج فبقيت مُعيلة لعائلتها، وحينَ أحبّت أخطأت واندمجَ ذنبها مع ذنبٍ رجلٍ متزوّجٍ خانتْ معهُ صديقتَها. 


أمّا في "الخائن"، فالدكتورة أسيل شخصية أرستقراطيّة، وعلى عكس "بثينة" تعرّضت للخيانة، فامتزجتْ مشاعرها بين القوّة والرّصانة وبينَ عصفِ الحُب والرّغبة الخفيّة بالانتقام. 


يُجمعُ عددٌ كبيرٌ من الممثّلين الذين عملوا مع سلافة معمار بأنّها تمتلكُ مقوّمات "خاصّة"، وبأنّها سلكتْ مشوارها الفنّي بثباتٍ نحوَ القمّة. 

@shoukran_sulafa_fan النجمة الذهبية✨?#سلافة_معمار #sulafamimar #سلافه_معمار #shoukran_mortaja #شكران_مرتجى #shoukran_sulafa_fans #وردة_شامية @Sulafa Memar ♬ الصوت الأصلي - shoukran.sulafa.fan
تُلقّب سلافة "أم ذهب" نسبة لابنتها الوحيدة "ذهب" من زوجها المخرج سيف سبيعي (تزوّجا عام 2002 وانفصلا عام 2012).

سلافة وذهب