ستكون القارّة الآسيويّة ومعها العالم أجمع على موعد بعد ظهر اليوم عند الساعة الخامسة مع نصف النهائيّ الّذي سيجمع الأردن وكوريا الجنوبيّة، وغداً الأربعاء في الوقت نفسه سيلتقي المنتخب الإيرانيّ مع نظيره القطريّ في نصف النهائيّ الثاني .

فالأردن سيدخل مواجهته اليوم مع كوريا الجنوبيّة من دون عقدة، فهو دخل التاريخ في كرة القدم الآسيويّة بمجرّد تأهّله للمرّة الأولى إلى المباراة النصف النهائيّة، وهو بالتالي حقّق إنجازًا غير مسبوق ضمن مشاركته في بطولة آسيا.

لهذه الأسباب، سيدخل منتخب "النشامى" لقاءه مع كوريا الجنوبيّة بمعنويّات عالية جدًّا، إذ يعتبر ما حقّقه حتّى اليوم أكثر من المتوقّع، كذلك أيضًا فإنّ عامل الأرض في الدوحة سيكون لمصلحة الأردن، إذ إنّ المدرّجات ستكون بأكثريّتها الساحقة لمصلحته.

واعتبر مدرّب منتخب الأردن الحسين عموتة أنّ نجم الفريق موسى التعمري حصل على راحة يومين وسيكون جاهزًا لمواجهة كوريا الجنوبيّة قبل نهائيّ كأس آسيا لكرة القدم. وقال المدرّب المغربيّ لمنتخب النشامى، في مؤتمر صحافيّ بعد ظهر أمس الاثنين عشيّة مواجهة الدور النصف النهائيّ: "لقد منحنا موسى التعمري فرصة للراحة خلال اليومين الماضيين وسيكون جاهزًا للمباراة. المنتخب الكوريّ يملك إمكانات فنّيّة وذهنيّة عالية والجانب البدنيّ مهمّ للغاية". والمعروف أنّ نجم الفريق التعمري سجّل هدفين في مشوار الأردن الرائع في نسخة قطر من بطولة كأس آسيا.

وحقّق الأردن إنجازًا تاريخيًّا بتأهّله إلى نصف نهائيّ كأس آسيا للمرّة الأولى بعدما تغلّب 1-صفر على طاجيكستان في المباراة الربع النهائيّة من البطولة المقامة في العاصمة القطريّة الدوحة يوم الجمعة الماضي والّتي سمحت له بالانتقال للمرّة الأولى في تاريخ الأردن إلى المربّع الذهبيّ لمواجهة كوريا الجنوبيّة ونجومها المحترفين في الدوري الإنكليزيّ وفي بطولة ألمانيا.

وفي المؤتمر الصحافيّ الّذي جمع فريقي الأردن وكوريا الجنوبيّة عشيّة المباراة النصف النهائيّة المنتظرة بينهما، اعتبر نجم منتخب النشامى ابراهيم سعادة أنّ "مشوار الأردن لن ينتهي هنا"، قائلًا للصحافيّين: "سنلعب أمام المنتخب الكوريّ الجنوبيّ القويّ جدًّا من دون خوف ونحن قادرون على التأهّل إلى النهائيّ". وتابع نجم المنتخب الأردنيّ بالقول: "إنّنا سعداء بوجود منتخبين عربيّين في الدور النصف النهائيّ"، مؤكّدًا أنّ "نجم فريق توتنهام هوتسبورز سون هو لاعب مميّز جدًّا وخطر في منتخب كوريا الجنوبيّة ولكنّنا تدرّبنا على كيفيّة إيقاف خطورته".