هل اتّخذ نجم باريس فريق باريس سان جيرمان الفرنسيّ كيليان مبابي قراره النهائيّ بالانتقال إلى ريال مدريد؟ هذا ما تقاطعت عليه ليل أمس الأحد صحيفة "لو باريزيان" الفرنسيّة وشبكة ESPN الرياضيّة العالميّة بتأكيدهما أنّ نجم منتخب فرنسا مبابي حسم خياراته في شكل قاطع بالانضمام إلى ريال مدريد الإسبانيّ فور انتهاء عقده الحاليّ مع ناديه باريس سان جيرمان مع نهاية الموسم الحاليّ في شهر حزيران المقبل.

وكان قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي قد أكّد مرارًا في الموسم الماضي أنّه لن يجدّد عقده مع نادي العاصمة الفرنسيّة عند انتهائه في آخر موسم 2023-2024، ممّا يسمح له بالانتقال إلى فريق آخر مجّاناً .

ولم تكتف المعلومات المتناقلة في أروقة العاصمة الفرنسيّة في الساعات الأخيرة بأنّ اللاعب الفرنسيّ يرغب في الانتقال إلى العاصمة الفرنسيّة، بل ذهبت صحيفة "لو باريزيان" وكذلك شبكة ESPN بعيداً جدّاً عبر تأكيدها من مصدر مقرّب جدًّا من اللاعب الفرنسيّ أنّ كيليان مبابي سيعلن في الفترة المقبلة عن اتّفاق مبدئيّ بينه وبين العملاق الإسبانيّ ريال مدريد بطل أوروبّا 14 مرّة.

وكانت تقارير عدّة قد تناقلت في عام 2022 عن قرب انضمام مبابي إلى ريال مدريد قبل أن يتمّ الإعلان لاحقًا عن تمديد عقده مع سان جيرمان، وذلك قبل أسابيع فقط من موعد فتح باب الانتقالات.

وكان مبابي أكّد في نهاية الموسم الماضي أنّه لن يجدّد عقده مع نادي باريس سان جيرمان، ممّا يعني أنّه في إمكانه الرحيل في الـ"ميركاتو" المقبل بشكل مجّانيّ، كما أنّه أصبح اليوم حرًّا في توقيع اتّفاقيّة العقد المسبق مع أيّ نادٍ جديد يختاره. وكان النجم الفرنسيّ كيليان مبابي قد انضمّ إلى النادي الباريسيّ عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً في عام 2017، آتياً من نادي موناكو، ومنذ ذلك الحين بات الهدّاف التاريخيّ للفريق الباريسيّ، وقاده إلى تحقيق لقب الدوري الفرنسيّ خمس مرّات، من دون أن يتمكّن من إحراز لقب دوري أبطال أوروبّا، على الرغم من أنّ فريق العاصمة كان قد جمع في المواسم الماضية لتلك المهمّة النجم الفرنسيّ مع كلّ من الأرجنتينيّ ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.