حسم فريق الرياضي تفوّقه في سلّة دبي بعدما أطاح بعد ظهر أمس الأحد بفريق سترونغ غروب الفيليبّينيّ ضمن نهائيّ البطولة الّذي جمع في مواجهته الناريّة بين الفريقين اللذين لم يذق أحدهما طعم الخسارة أبداً.

وفي سيناريو النهائيّ، عرف الفريق اللبنانيّ كيف يفرض إيقاعه وسيطرته المطلقة على انطلاق المباراة، لا بل على ربعيها الأوّل والثاني وانطلاق ربعها الثالث، قبل أن يدخل الفريق الفيليبّينيّ في جوّ المباراة ليعود من فارق 18 نقطة إلى تقدّم بأربع نقاط في الربع الأخير، ومن ثمّ إلى تعادل، ليتدخّل الفرعون المصريّ اسماعيل أحمد ويسجّل سلّة الفوز الثلاثيّة ليفجّر فرحة الجمهور اللبنانيّ على المدرّجات وعبر الشاشات.

وقد أظهر فريق الرياضي منذ انطلاق مشاركته في دبي أنّه الأكثر تماسكاً وتجانساً بين كلّ الفرق المشاركة في البطولة. وقد تمكّن الفريق اللبنانيّ حامل لقب دورة دبي الدوليّة من الاحتفاظ باللقب، رافعاً رصيده فيها إلى تسعة ألقاب في إنجاز غير مسبوق على صعيد البطولة المذكورة.

وفي لمحة فنّيّة تشويقيّة، فاز الرياضي على سترونغ الفيليبّينيّ بفارق ثلاث نقاط 77 – 74، بعد ثلاثيّة قاتلة سدّدها الفرعون المصريّ المجنّس لبنانيّاً اسماعيل أحمد اختارها مع دويّ الصافرة الإلكترونيّة العملاقة، إيذاناً بنهاية المباراة على إثر تمريرة من تحت السلّة لوائل عرقجي المحاصر بلاعبين من الفريق الخصم، مهدياً انتصاراً غير مسبوق لأبناء المنارة.

وتابع المباراة النهائيّة الّتي جرت مساء أمس الأحد في قاعة نادي النصر في دبي جمهور كبير جدّاً مناصفة بين أبناء الجاليتين اللبنانيّة والفيليبيّنيّة. وتمكّن الفريق اللبنانيّ بصفوفه المنظّمة وخصوصًا في الدفاع، من التغلّب على النجوميّة الفرديّة للاعبي الفريق الفيليبّينيّ، وفي طليعتهم نجم الدوري الأميركيّ الشماليّ لكرة السلّة للمحترفين "أن بي آي" الأميركيّ دوايت هوارد.

وابتعد الرياضي بفارق كبير جدّاً أمام ضياع الفريق الفيليبّينيّ، خصوصاً في الجزء الأوّل من اللقاء الّذي فقد فيه نجوم الفريق الفيليبّينيّ تركيزهم، وخصوصاً اختيارهم الخاطئ في التسديدات المتسرّعة، حيث عرف نجوم الرياضي كسب النقاط المتتالية طوال فترات الربعين الأوّل والثاني وصولّاً إلى منتصف الربع الثالث حيث وصل الفارق إلى 18 نقطة. إلّا أنّ الفريق الفيليبّينيّ تمكّن من العودة والتقدّم للمرّة الأولى في الشوط الرابع بفارق 4 نقاط 65-61 .

وحلّ فريق الأهلي طرابلس الليبيّ الّذي يقوده النجم الأميركيّ والتر هودج ويدرّبه المدير الفنّيّ اللبنانيّ فؤاد أبو شقرا في المركز الثالث، بفوزه على بيروت فيرست كلوب اللبنانيّ بفارق كبير 94 - 73، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وهذه المرّة الثانية الّتي يتغلّب فيها الفريق الليبيّ على نظيره اللبنانيّ في الدورة، بعدما كان فاز عليه في مفاجأة مدوّية مع انطلاق البطولة ضمن الدور الأوّل للمجموعة الثانية.