كشفت سامسونج عن أحدث تشكيلة من هواتفها الذكية الرائدة جالاكسي إس 24 في مؤتمر الشركة "أنباكد"، وتتميز هذه الهواتف بقدرات ذكاء اصطناعي جديدة واسعة النطاق للتواصل والتصوير الفوتوغرافي والألعاب، مدعومة بنموذج ذكاء اصطناعي جيميني من جوجل.

تتميز هذه الهواتف بخدمة "الترجمة المباشرة" التي تمكّن المستخدم من إجراء ترجمة صوتية/نصّية في الوقت الفعلي أثناء المكالمات في تطبيق الهاتف الأصلي دون الحاجة إلى برامج خارجية، مع تشغيل نموذج الذكاء الاصطناعي في الهاتف. ويمكن ترجمة المحادثات المباشرة على الفور على شاشة منقسمة بحيث يمكن للأشخاص الواقفين مقابل بعضهم البعض قراءة نص تفريغي لما قاله الشخص الآخر. وهذا يعمل حتى بدون بيانات خلوية أو واي-فاي.

بالنسبة للرسائل والتطبيقات الأخرى، يمكن لميزة "مساعد الدردشة تحسين إيقاع المحادثة لضمان أن يبدو التواصل كما هو مقصود: مثل رسالة مهذبة لزميل في العمل أو عبارة قصيرة وجذابة في وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للذكاء الاصطناعي المدمج في لوحة مفاتيح سامسونج أيضًا ترجمة الرسائل في الوقت الفعلي بـ 13 لغة.

في السيارة، سيقوم أندرويد أوتو تلقائيًا بتلخيص الرسائل الواردة واقتراح ردود وإجراءات ذات صلة، مثل إرسال وقت الوصول المتوقع لشخص ما، حتى تتمكّن من البقاء على اتصال مع التركيز على الطريق.

ويستخدم الجهاز نظام كاميرا مجهّزة بأدوات تحرير تستخدم الذكاء الاصطناعي لملء الخلفيات وتعديل موضع الهدف، فضلاً عن التصوير ليلاً والتكبير 100 مرة لتوضيح اللقطات ذات الإضاءة الخافتة والبعيدة.

تتيح ميزة "البحث بالدائرة" للمستخدمين رسم دائرة حول أيّ عنصر في صورة أو فيديو للحصول على معلومات مدعومة بالذكاء الاصطناعي من جوجل.

يتيح الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز استجابات أسرع مقارنة بالحلول المعتمدة على السحابة.

الإصدارات الجديدة متوفّرة بثلاثة أسعار: جالاكسي إس 24 ألترا بداية من 1299.99 دولارًا، وإس 24 بلس بـ 999 دولارًا، وإس 24 بـ 799 دولارًا.