كما كان متوقّعاً، سيطر فريق مانشستر سيتي على الأكثريّة المطلقة لجائزة التشكيلة الأفضل في العالم لعام 2023. فقد استضافت العاصمة البريطانيّة لندن حفل الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم الـ"فيفا" لاختيار أفضل فريق كرة قدم وأفضل تشكيلة في العالم لعام 2023 الّذي أقيم مساء أمس الاثنين.

ففي سيناريو غير مسبوق إنّما متوقّعًا، تمّ اختيار ستّة لاعبين من فريق مانشستر سيتي في التشكيلة الأفضل على صعيد العالم والّتي تضمّ 11 لاعبًا، كما تمّ اختيار مدرّب مانشستر سيتي الإسبانيّ بيب غوارديولا كأفضل مدير فنّيّ لعام 2023 .

ولم يأت حصد السيتي لستّة لاعبين ضمن التشكيلة الأفضل مفاجئًا، إذ إنّه سيطر على كلّ البطولات الكبيرة الممكنة في عام 2023. فأحرز السيتي لقب الدوري الإنكليزيّ لكرة القدم الـ"بريميير ليغ"، وحصد أيضًا كأس الاتّحاد الإنكليزيّ لكرة القدم، وفاز للمرّة الأولى في تاريخه بلقب دوري أبطال أوروبّا الـ"تشامبيينز ليغ"، وثمّ فاز بلقب كأس السوبر الأوروبّيّة، وتوّج في نهاية العام بلقب كأس العالم للأندية بتحقيقه خماسيّة تاريخيّة في كرة القدم.

وبالعودة إلى تشكيلة الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم الـ"فيفا"، فقد ضمّت ستّة لاعبين من السيتي وثلاثة لاعبين من ريال مدريد، إضافة إلى نجمي كرة القدم العالميّين الفرنسيّ كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والأرجنتينيّ ليونيل ميسي لاعب الإنتر ميامي الأميركيّ .

وقد توزّع لاعبو التشكيلة على الشكل الآتي:

تيبو كورتوا من مانشستر سيتي في حراسة المرمى وكلّ من جون ستونز وروبن دياز وكايل ووكر من مانشستر سيتي في خطّ الدفاع، والثنائيّ برناردو سيلفا وكيفن دي بروون من مانشستر سيتي وجود بيلينغهام من ريال مدريد في خطّ الوسط، وفينيسيوس جونيور من ريال مدريد وأيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي وليونيل ميسي من إنتر ميامي وكيليان مبابي من باريس سان جيرمان في خطّ الهجوم.

وكان لافتًا مقاطعة النجم الأرجنتينيّ ليونيل ميسي لحفل اختيار التشكيلة الأفضل، مفضّلًا البقاء مع فريقه إنتر ميامي في الولايات المتّحدة الأميركيّة والمشاركة في تدريباته على المجيء إلى العاصمة البريطانيّة لندن للمشاركة في احتفال الـ"فيفا" لاختيار تشكيلة موسم 2023.