ما زالت المفاجآت سيّدة الموقف مع انتهاء المرحلة الرابعة من سباق رالي داكار 2024 الّذي تستضيفه المملكة العربيّة السعوديّة. وهو يعتبر المرحلة الأبرز ضمن بطولة العالم للراليات الصحراويّة.

فمع انتهاء الجولة الرابعة الماراتونيّة من سباق داكار السعوديّ، ما زال السائق السعوديّ يزيد الراجحي متربّعًا على المركز الأوّل لترتيب السائقين بمفاجأة مدوّية أمام جميع الأسماء الرنّانة بدءًا بالفرنسيّ ستيفان بيترهانسيل صاحب الرقم القياسيّ لعدد ألقاب رالي داكار مع 14 لقبًا مرورًا بالفرنسيّ سيباسيتيان لوب بطل العالم للراليات 9 مرّات، وصولًا إلى الماتادور الإسبانيّ أسطورة رياضة المحرّكات الإسبانيّة كارلوس ساينز وحامل لقب سباق داكار في الموسم الماضي والرقم القياسيّ لعدد ألقاب الشرق الأوسط للراليات القطريّ ناصر العطيّة.

فالسائق السعوديّ الطائر يزيد الراجحي ما زال صامدًا في مركزه الأوّل في الترتيب العام على الرّغم من الأداء الرائع الّذي قدّمه اليوم الفرنسيّ لوب سائق فريق برودرايف هانتر بفوزه في المرحلة الرابعة الّتي أقيمت لمسافة 299 كيلومترًا من السلامية إلى الهفوف في صحراء المملكة العربيّة السعوديّة، متقدّمًا بفارق دقيقة واحدة وثماني ثوان أمام المتألّق يزيد الراجحي سائق فريق تويوتاو الّذي احتلّ بعد أداء رائع المركز الثاني في جولة أمس الثلثاء.

وقد خطف يزيد الراجحي المركز الثاني من أمام صديقه القطريّ ناصر العطيّة حامل اللقب الّذي أنهى المرحلة في المركز الثالث بسيّارة برودرايف هانتر وصعد من المركز الخامس إلى الثالث في الترتيب العامّ.

وعزّز الراجحي موقعه في صدارة الترتيب العامّ، إذ بات متفوّقًا على الماتادور الإسبانيّ كارلوس ساينز سائق فريق أودي العالميّ بفارق أربع دقائق و29 ثانية، وذلك بعدما أنهى كارلوس ساينز المتوّج برالي دكار ثلاث مرّات مرحلة أمس الثلاثاء في المركز الرابع في الترتيب العامّ.

و بهذه النتائج الّتي شهدتها المرحلة الرابعة من سباق داكار بنسخته عام 2024، احتدمت المنافسة بشكل كبير بين الإسبانيّ ساينز والسائقين العربيّين يزيد الراجحي وناصر العطيّة ومن خلفهما السائق الفرنسيّ سيباستيان لوب الّذي اعتبر أنّه حان الوقت لكي يحرز في عام 2024 لقب السائقين في رالي داكار.

وبفوزه الكبير في المرحلة الرابعة أمس الثلثاء، صعد الفرنسيّ لوب من المركز التاسع إلى المركز السادس في الترتيب العامّ، حيث بات متأخّرًا عن الصدارة بفارق 23 دقيقة و50 ثانية، وذلك بعدما فاز في مرحلة في رالي دكار للمرّة 24 في مسيرته والأولى هذا العام، ليكون الفرنسيّ لوب خامس سائق يفوز في مرحلة في رالي دكار الحاليّ، مع احتساب نتيجة المرحلة التمهيديّة الاستعراضيّة يوم الجمعة الماضي عند افتتاح السباق في منطقة العلا.

وبعد فوزه، قال لوب عند اجتيازه خطّ النهاية في المركز الأوّل: "لقد قدّمنا أداء جيّدًا في المرحلة. كنّا نقود وسط الغبار، لأنّنا انطلقنا من الخلف وكان علينا تجاوز الكثير من السيّارات، هذا ما فعلناه لنحقّق النتيجة الأفضل."