أدلى المخرج الأميركي أوليفر ستون شهادتهُ برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من خلال مقطع فيديو ينتشر لهُ على مواقع التواصل الاجتماعي، فوصفَ ستون نتنياهو بـ "الرجل المجنون والمريض".

قالَ المخرج الأميركي: "التقيتُ بنيامين نتنياهو قبل سنوات وأجريت معهُ مقابلة عندما كانَ خارج الحكم، وكان انطباعي عنه حينها أنّه مجنون، وأعتقد أنّه أصبح أسوأ وأسوأ وأسوأ... إنّه مجنون حقاً"!

وأضافَ: "لم يسبق لي أن رأيت مثل هذه المذبحة التي تحصل في غزة، التي يبررونها بهذه الطريقة كانتقام وكصراع ديني. كيف تقضي على حركة سياسية؟ أمر لم يحدث في تاريخ العالم! ما أعنيه هو كيف ستقتل الجميع، ماذا ستفعل، تفرّقهم وترسلهم إلى مصر؟ هذا جنون"!

تعليقه على زيارة جو بايدن لـ "إسرائيل"

وتابعَ: "ما كان مقززاً بالنّسبة لي عندما ذهب جو بايدن إلى إسرائيل، القبّعة في يد والمال في يد ليعطيهم ما يريدون. كما تعلمون هذه هي مشكلة بلدنا، لا يمكننا أن نفعل هذا، لا يمكننا دعم إسرائيل باستمرار، علينا أن نقول لا، لا بدّ من مقاطعة كلّ شيء يخصّ إسرائيل".

وختمَ: "هذه مسألة تتعلّق بالعدالة والسلام والتوازن والأخلاق الإنسانيّة الأساسيّة. أنا لا أفهم كيف يمكنهم قتل الفلسطينيين بهذه الطريقة؟!"

أوليفر ستون من مواليد العام 1946، ينحدر من أب يهودي الأصل من أثرياء نيويورك التي ولدَ فيها. قاتلَ عام 1967 أثناء حرب فيتنام، والتحقَ بمدرسة السينما في جامعة نيويورك وحصلَ على شهادة البكالوريوس عام 1971. بدأ مسيرته السينمائية في كتابة سيناريوهات الأفلام عام 1978، ومن أبرز كتاباته فيلم "قطار منتصف الليل" الذي نالَ عليه جائزة أوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، ثمّ حصلَ على جائزة أوسكار أفضل مخرج عام 1986 عن فيلم حولَ حرب فيتنام بعنوان "مفرزة"، وعام 1989 حصلَ على جائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم "ولِدَ في الرابع من تموز"، ثمّ أكملَ مشواره بالإخراج والكتابة وأعدَّ اللقاءات مع شخصياتٍ سياسيّة حولَ العالم.