قدّم فريق الماريست شانفيل أجمل عروضه هذا الموسم وحقّق فوزاً هو الأغلى له بإسقاطه فريق الهومنتمن في عقر داره في مزهر بنتيجة 88-84، ليخطو خطوة كبيرة نحو تعزيز حصوله على المركز الرابع عند نهاية مرحلة الإياب لبطولة لبنان في كرة السلّة.

وقد شهدت نهاية اللقاء بعد فوز الشانفيل على مضيفه اعتداء من جمهور الهومنتمن على لاعبي الشانفيل وجهازه الفنّي، حيث تعرّض كلّ من كابتن الفريق باتريك بو عبود إلى كسر في أنفه ومديرة الفريق فاليريا جاليكيان إلى لكمة قويّة في أسفل الرأس، فتمّ نقلهما إلى مستشفى الشرق الأوسط لتلقّي العلاج. والملفت أنّ هذه المرّة الثالثة على التوالي هذا الموسم الّتي تتعرّض فيها مع نهاية المباراة الفرق الضيفة إلى أعمال شغب من قبل مشجعّي الهومنتمن في ملعبه في مزهر .

وبالعودة إلى أجواء لقاء قمّة المرحلة الأولى من مرحلة الإياب في بطولة لبنان والمواجهة الأولى في بداية عام 2024، اعتبر لقاء الهومنتمن والشانفيل شبه حاسم في صراعهما على المركز الرابع في الترتيب العامّ.

ولهذه الأسباب، كان اللقاء قمّة في الإثارة والحماس حيث فاجأ الضيوف الهومنتمن بحيث تقدّموا سريعًا على مضيفهم، فكان نجم الشانفيل وبطولة لبنان جافيون بلايك بطل المواجهة من دون منازع، إذ ضرب كلّ دفاعات الهومنتمن وقدّم أداء ساحرًا فقاد بنفسه فريقه إلى تحقيق فوز مستحقّ على مضيفه، إذ كان أبناء ديك المحدي الطرف الأفضل على مدار اللقاء.

وقد حقّق جافيون بلايك أرقامًا غير مسبوقة، إذ إنّه حقّق الرقم القياسيّ في التسجيل بتحقيقه 38 نقطة لفريقه وهو الرّقم الأعلى في بطولة لبنان هذا الموسم وحصل على 8 ريباوند وأعطى 7 تمريرات حاسمة والأهمّ إنّه سحب مدافعين عليه على الأقلّ، فأفسح المجال أمام زملائه للتألّق، خصوصًا باتريك بو عبود وإيلي رستم في الجزء الثاني، بينما كان أداء لاعب ارتكاز الفريق ابراهيما توماس مقبولًا جدًّا بتسجيله 16 نقطة والتقاطه 12 ريباوند.

وبهذا الانتصار بنتيجة 88-84، يكون مدرّب الشانفيل صباح خوري قد تفوّق تكتيكيًّا على مدرّب الهومنتمن جو مجاعص كون المدرّب صباح خوري قد فاز ذهابًا وإيابًا على الهومنتمن.

من ناحية الهومنتمن، لم يظهر والتر هودج بصورة القائد الحقيقيّ للفريق كما في السابق، على الرغم من تسجيله 16 نقطة منها ثماني نقاط عن الرميات الحرّة. بدوره، ظهر لاعب الفريق الأرمنيّ الجديد إيليجا هولمن الّذي انضمّ ليل الثلثاء إلى الهومنتمن غير مقنع بتاتًا، إذ بدا أنّه غير جاهز بدنيًّا وبعيدًا عن مستواه المعهود.

وكان أفضل لاعبي الهومنتمن في هذا اللقاء دواين جاكسون مع 18 نقطة وغاري جيفيجيان مع 13 نقطة منها ثلاثيّتين ناجحتين. وبهذا الفوز، يكون الشانفيل قد حقّق انتصاره السادس هذا الموسم معزّزًا مركزه الرابع، بينما تعرّض الهومنتمن إلى خسارته الثانية على التوالي في ملعبه في مزهر ليرفع عدد خساراته إلى خمسة كما عدد انتصاراته.