بطريقةٍ احترافيّة ختمتِ الممثلةُ المصريّة سميحة أيوب عامَ 2023 عبرَ فيديوهاتٍ توثّقُ انضمامَها للعالم الافتراضي، لا سيّما عبرَ منصّة "تيك توك" فحظي الفيديو الأوّل لها بأكثر من 2 مليون مشاهدة. وتلقّبُ أيوب "عميدة الفنانين المصريين" فهي مواليد عام 1932، تُكملُ في الثامن من آذار المقبل عامها الثّاني والتسعين، ولا تزال تتمتّعُ بصحةٍ جيّدة تسمحُ لها بمواصلةِ مشوارِها الفني، وكانتْ آخر أدوارها خلالَ هذا العام في مسلسل "حضرة العمدة".

@samiha.ayoub_offi جمهوري الحبيب يسعدني التواصل معكم? من خلال صفحتي الرسمية الوحيدة علي مواقع التواصل الإجتماعي ?. ? #الفن#سيدة_المسرح_العربى❤️❤️??? #سميحة_أيوب ♬ original sound - Samiha Ayoub_Official

انقسَمتِ التّعليقاتُ على الصّفحات، بينَ مرحبٍ بانضمامِ سميحة أيوب للعالمِ الافتراضي و"مستغربٍ لهذه الخطوة في عمرِها المتقدّم"، لكن في النّهاية تثبتُ أيوب أنّ الإنسان طالما قادر على المواكبة والاستمراريّة لا شيء يحدُّ رغباتِهِ، بشكل خاص أنّ مواقع التّواصل الاجتماعي تُتيحُ للممثلةِ المصريّة العريقة توثيقَ اسمِها وأعمالِها الفنيّة للأجيال المقبلة، بمساعدةِ المشرفين على حساباتِها.

بدأَ مشوارُ "سيدة المسرح العربي" عام 1938 حينَ كانت في سنِ السّادسة في أول فيلم مصري عن السّيد المسيح بعنوان "حياة وآلام السيد المسيح"، ثمّ شاركتْ في فيلمي "المتشردة" عام 1947 و"حب" عام 1948. وتوالتْ الأدوار السّينمائيّة والدراميّة والمسرحيّة فتركتْ بصمتَها الكبيرة فيها، بالإضافة إلى تجربتها في المسلسلات الإذاعيّة، وكذلك كانَ لها مشاركة في دوبلاج مسلسل للرسوم المتحركة عام 2014.

@samiha.ayoub_offi "قلبي قالي كدة و قلب المؤمن دليله" الست ونيسة من مسلسل الضوء الشارد ١٩٩٨?? #سميحة_أيوب #الضوء_الشارد #ممدوح_عبد_العليم #سميحة_أيوب #مني_ذكي #سمية_الخشاب #الوطن_العربي #سيدة_المسرح_العربى❤️❤️??? #ذكريات #دراما_مصرية ♬ original sound - Samiha Ayoub_Official