شهد انطلاق الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لبطولة لبنان لكرة السلّة ما لم يكن في الحسبان أبدًا مع سقوط فريق الهومنتمن القويّ أمام فريق الـ"أن أس إي" أحد أضعف فرق البطولة بنتيجة نهائيّة 83-87 .

فسقوط الهومنتمن على أرضه وبين جماهيره أمام الـ"أن أس إي" قلب معادلات صدارة البطولة رأسًا على عقب، حيث قد يتمثّل هذا السقوط بنهاية حلم الهومنتمن بالمنافسة على أحد مراكز المربّع الذهبيّ في بطولة لبنان لكرة السلّة. وقد جاء هذا السقوط غير المحسوب أبدًا للهومنتمن ليعزّز فرص فريق الشانفيل وآماله بالاقتراب في شكل كبير، مع نهاية مشوار الذهاب، من مراكز الفاينل فور، خصوصًا وفي حال فوزه غدًا الجمعة على مضيفه الأنترانيك في مباراته الأخيرة ضمن ذهاب بطولة لبنان لكرة السلّة.

فبخسارة الهومنتمن، سيدخل الشانفيل مباراته مع الأنترانيك في ملعب الأخير في أنطلياس بتركيز عالٍ وهدف محدّد هو منع الأنترانيك من محاولة تكرار ما فعله الـ"أن أس إي" أمام جاره الهومنتمن.

وكان فريق الشانفيل قد أنهى قبل 24 ساعة تعاقده مع نجم كرة السلّة اللبنانيّة إيلي رستم في خطوة ستعطي بالتأكيد إضافة كبيرة للفريق المتنيّ، خصوصًا على مراكز الأجنحة وستكون بمثابة ضربة معلّم هجوميّة كبيرة للشانفيل كون إيلي رستم يمثّل بخبرته الطويلة وفنّيّاته العالية مكسبًا كبيرًا للشانفيل لتكامل فريقه في مراكز الملعب كافّة. وبهذا السيناريو، سيدخل فريق الماريست شانفيل مواجهته الأخيرة في مرحلة الذهاب بقيادة نجمه جافيون بلايك اللاعب الأبرز في البطولة اللبنانيّة بهدف تحقيق انتصاره السادس والابتعاد خطوة كبيرة عن خصمه في صراع الفاينل فور الهومنتمن.

وقد جاء سقوط الهومنتمن أمام الـ"أن أس إي" في مواجهته له ليل أمس الأربعاء في مزهر في الربع الثاني تحديدًا، حيث سجّل فيه الفريق الضيف 30 نقطة مقابل 17 فقط للهومنتمن. وكان نجم المباراة لاعب الـ"أن أس إي" بريان هولمز الّذي سجّل لفريقه 31 نقطة و6 أسيست، إضافة إلى مواطنه الأميركيّ ديريك نيوتون الّذي أضاف 19 نقطة للفريق الفائز والتقط 10 ريباوند.

في المقابل، وقع الهومنتمن في فخّ ضيفه، مع عدم تألّق لاعبيه اللبنانيّين هجوميًّا، خصوصًا عن التسديدات البعيدة، إذ جاءت نسبتهم متدّنيّة جدًّا مع 6 محاولات ناجحة فقط عن الرميات الثلاثيّة من 29 تسديدة في نسبة نجاح لم تتعدّ العشرين في المئة، كانت أسوأها لنجم الفريق دواين جاكسون الّذي نجح بثلاثيّة وحيدة من 8 محاولات.

ويبقى من مرحلة الذهاب لقاءان فقط يجمع الأوّل الشانفيل مع الأنترانيك على ملعب الأخير في أنطلياس والثاني وهو دربي البطولة بين الرياضي والحكمة على ملعب بطل لبنان في المنارة.