في مباراة شهدت سيناريو مجنون، خلط فريق الحكمة أوراق بطولة لبنان لكرة السلّة رأساً على عقب وأنزل بفريق بيروت خسارة هي الأولى له بنتيجة نهائيّة 89-87 بفارق سلّة واحدة، وبلقاء شهد طرد لاعبي الفريقين "بالجملة".

فما يمكن قراءته في هذا اللقاء أنّ فريق الحكمة حقّق أوّلاً الفوز على بيروت ليثأر لخسارته أمامه في نهائي بطولة قطر الدوليّة قبل شهر من اليوم.

كذلك، فإنّ المباراة في دقائقها الأخيرة شهدت للمرّة الأولى في تاريخ بطولة الدرجة الأولى طرد 16 لاعباً من أرض الملعب أي ثمانية لاعبين من كلّ من الفريقين ليخوض الحكمة كما بيروت الدقائق الأربعة الأخيرة بأربعة لاعبين على أرض الملعب. طرد لاعبي الفريقين "بالجملة" جاء بعد تطبيق الاتّحاد اللبنانيّ لنظام البطولة على أثر إشكال بين لاعبي الفريقين علي حيدر وكريم عزّ الدين، عندما قام علي حيدر بـ"نطح" رأس زميله في المنتخب اللبنانيّ كريم عزّ الدين، فقام الأخير بلكمه في عنقه، ممّا جعل لاعبي الاحتياط من الجهتين يقتحمون الملعب و في نيّة معظمهم محاولة إبعادهما عن بعضهما، إلّا أنّ الصورة غير الرياضيّة لما حصل حمل الحكم الدوليّ للمباراة رباح نجيم، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو على تطبيق القانون العامّ الّذي يمنع لاعبي الـ"بنش" من دخول أرض الملعب في أيّ وقت من اللقاء، ليطردهم جميعاً ومعهم اللاعبين علي حيدر وكريم عزّ الدين، ليبقى فقط أربعة من اللاعبين الأساسيّين على أرض الملعب.

وفي اتّصال معه، أكّد رئيس الاتّحاد اللبنانيّ لكرة السلّة أكرم الحلبي لموقعنا أنّ الاتّحاد قام بتطبيق قوانين اللعبة " by the book" ليكون ذلك درساً لكلّ الفرق بأنّ الاتّحاد سيضرب بيدٍ من حديد أيّ شخص يقتحم أرض الملعب وبأنّه لن يتردّد في اتّخاذ التدابير الرادعة وتطبيق قوانينه.

و بالعودة إلى أجواء المباراة، فقد كان الحكمة بقيادة مساعد المدرّب الصربيّ فيكتور لغياب المدرّب الأساسيّ جاد الحاج بسبب وعكة صحّيّة، الطرف الأفضل على مدار اللقاء، بحيث بسط سيطرته من البداية وحتّى النهاية، فوصل الفارق لمصلحة فريق الحكمة 14 نقطة عندما تقدّم عليه في الجزء الثاني من اللقاء بنتيجة 63-49 .

وقد أعاد الحكمة الثقة إلى جمهوره بعد أدائه المتواضع في منتصف الأسبوع الفائت عند خسارته أمام الفريق الإيرانيّ في بطولة "وصل غرب آسيا"، فقدّم مباراة جماعيّة رائعة جدّاً وظهر في أفضل صورة له هذا الموسم على عكس فريق بيروت الّذي غاب عنه التجانس كلّيّاً، على الرغم من عودة قائديه سيرجيو درويش وعلي حيدر إلى صفوف الفريق بعد غيابهما عن المراحل السابقة بسبب الإصابة.

وقد ظهر رضوان سليمان في أفضل صورة له مع الفريق الأخضر دفاعاً وهجوماً فسجّل لفريقه 23 نقطة وأراح زملاءه اللبنانيّين فسجّل أحمد ابراهيم 19 نقطة وكريم عزّ الدين 14 نقطة وأضاف عمر جمال الدين 11 نقطة. ومن ناحية فريق بيروت، كان دار تاكر هو الأبرز بتسجيله 23 نقطة لفريقه بينما كان واضحًا بأنّ الفريق افتقد التركيز الهجوميّ مع تسجيله 4 ثلاثيّات ناجحة من 16 محاولة بنسبة متدّنية جدًّا هي 25 في المئة.

وبذلك يكون فريق الحكمة هو الوحيد من دون خسارة بعد نهاية المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلّة، بينما لكلّ من الشانفيل والرياضي وبيروت 3 انتصارات وخسارة واحدة، علمًّا أنّ بطولة لبنان ستكون ليل الأربعاء مع أمّ المواجهات الّتي ستجمع في ديك المحدي فريق الشانفيل الّذي أعاد إلى الأذهان صورة الفريق الّذي كان قوّة ضاربة في بطولة لبنان لأكثر من عشر سنوات متتالية وفريق الرياضي بطل لبنان، حيث ستكون تلك المواجهة هي الأجمل من دون منازع في المرحلة الخامسة من البطولة.