كانت كرة السلّة الأميركيّة فجر اليوم الجمعة، على موعد مع لقاء قمّة بطولتها بين أقوى فريقين في العالم حاليّاً، لقاء جمع البطل الحاليّ دنفر ناغتس والبطل السابق غولدن ستايت ووريورز في مواجهة بين أفضل لاعبين أيضاً العملاق الصربيّ نيكولا يوكيتش والساحر الأميركيّ ستيفن كيري.

وقد جاء اللقاء حماسيّاً جدّاً واعتبر الأجمل هذا الموسم، إذ شهد مبارزة دفاعيّة وتكتيكيّة غير مسبوقة بين مدرّبي الفريقين ستيف كير من جهة الووريورز ومايكل مالون من ناحية الدنفر.

وكان واضحاً جدّاً أنّ غولدن ستايت وضع نصب عينيه محاولة وقف سيطرة دنفر على الريباوند مقابل محاولة الأخير الحّد من خطورة غولدن ستايت عن التسديدات البعيدة.

وبهذا السيناريو، عاش الأميركيّون ومعهم الملايين من محبّي كرة السلّة حول العالم أوّل "بروفا" حقيقيّة في صراع نجوم كرة السلّة الأميركيّة والّتي فرض خلالها العملاق الصربيّ نيكولا يوكيتش بوضوح تفوّقه بتسجيله 35 نقطة و14 ريباوند، فكان نجم المباراة من دون منازع، إذ سرق الأضواء حتّى عن قنّاص الثلاثيّات ستيفن كيري.

فتحت مراقبة دفاعيّة قاسية جدّاً، تعرّض لها ساحر الـ"NBA"، لم يتمكّن ستيفن كيري من خلق مسافات فارغة على أرض الملعب لضرب دفاعات دنفر من المسافات البعيدة كما لم يتمكّن من تخطّي عتبة الـ23 نقطة، ليكون التكتيك الدفاعيّ الّذي اعتمده دنفر في هذا اللقاء قد قال كلمته بنجاح، فحدّ من خطورة الغولدن ستايت الأقوى عن الثلاثيّات، الّذي اكتفى بتسجيل 11 ثلاثيّة ناجحة في المباراة بأقلّ من عشر ثلاثيّات عن المعدّلات المعتاد عليها في مبارياته.

وقد حاول فريق غولدن ستايت الاعتماد على هدّافيه كريس بول وكلاي تومسون صاحب الـ15 نقطة لفكّ الضغط الدفاعيّ عن كيري، لكنّ دنفر ناغتس كان صاحب النفس الأطول في هذا اللقاء فحسم المواجهة لمصلحته بنتيجة نهائيّة 108-105، ليعزّز صدارته لبطولة الدوري الأميركيّ مع 8 انتصارات مقابل خسارة وحيدة في 9 مباريات، بينما يكون فريق غولدن ستايت قد تعرّض لخسارته الثالثة مقابل 6 انتصارات.