حقّق فريق الحكمة مساء ليل الأربعاء انتصاره الثالث على التوالي في افتتاح المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة لسلّة بفوزه على الهومنتمن بنتيجة نهائيّة 85-79 ليحافظ على انطلاقته القويّة من دون خسارة.

ففي مباراة حماسيّة جدًّا، خاض فريق الحكمة أوّل امتحان صعب أمام الهومنتمن المتجدّد على ملعبه في غزير أمام جمهور كبير ضاقت به المدرّجات. واستفاد الفريق الأخضر من دعم الجمهور الكبير له ليطبق لاعبوه على انطلاق المباراة ويفاجئوا دفاعات فريق الهومنتمن.

وبهذه المعنويّات العالية، فرض لاعبو الحكمة سيطرة سريعة على الجزء الأوّل من المواجهة مع تألّق لافت للّاعب كريم عزّ الدين الّذي سجّل ثماني نقاط في الربع الأوّل، حيث قاد عزّ الدين وإلى جانبه نجم الفريق أحمد ابراهيم هجمات الحكمة الّذي بدا أفضل من الهومنتمن فخلق فارق عشر نقاط. وعمل الفريق الضيف على محاولة تقليص هذا الفارق، معتمدًا على سرعة والتر هودج وقوّة لاعب ارتكازه جيرار حديديان الّذي كان الأفضل في الهومنتمن في الجزء الأوّل الّذي انتهى لمصلحة الفريق المضيف بنتيجة 40-37 بفارق ثلاث نقاط.

وبهذه الأجواء، جاء سيناريو الشوط الثاني بالطريقة نفسها، مع محاولة الحكمة الاحتفاظ بتقدّمه بشكل يريح لاعبيه مقابل محاولات دائمة للهومنتمن لتقليص الفارق، بحيث تمكّن الفريق الضيف من معادلة النتيجة مرّتين في الربع الثالث والرابع من دون أن يتمكّن في أيّ لحظة من التقدّم ولو بنقطة وحيدة على خصمه.

وكان الأميركيّ جورج ويليامز اللاعب الأكثر تسجيلًا في الحكمة مع 19 نقطة أمام كريم عزّ الدين نجم الحكمة في هذه المباراة وإلى جانبه لاعب الخبرة التونسيّ رضوان سليمان الّذي أضاف 19 نقطة للحكمة، كذلك برز دفاعيًّا لاعب الفريق الأخضر الّذي انضمّ قبل ساعات من موعد اللقاء إلى الحكمة وهو لاعب الارتكاز الأميركيّ أليجا توماس الّذي قدّم مباراة دفاعيّة بشكل مميّز .

من ناحيته، تعرّض ساحر الهومنتمن والتر هودج إلى حراسة مشدّدة من لاعبي الحكمة الّذين نجحوا في تعطيله عن التهديف ومحاولة أخذ اللقاء على عاتقه، بحيث نجح مدافعو الحكمة في تقليص قدراته الهجوميّة، فاكتفى والتر هودج بنقاطه الـ18 بأقلّ من نصف معدّلاته الهجوميّة هذا الموسم والّتي تتخطّى دائمًا الثلاثين نقطة في المباراة الواحدة.

وكان جيرار حديديان الأفضل في فريقه الهومنتمن في هذا اللقاء، إذ إنّه قدّم مباراة جيّدة جدًّا.

وبسقوطه أمام الحكمة، يكون الهومنتمن قد تعرّض إلى خسارته الثانية مع انطلاق موسم بطولة كرة السلّة بعد خسارته في الجولة الافتتاحيّة امام الشانفيل في ديك المحدي، ليبقي على انتصاره الوحيد أمام النادي الأنطونيّ الرياضي بعبدا .

وستشهد المرحلة الثالثة مواجهة الرياضي مع فريق NSA بعد ظهر اليوم الخميس، بينما يلتقي اليوم أيضًا الأنطونيّ مع الأنترانيك، بينما يشهد لقاء يوم السبت المقبل مواجهة بين الهوبس وبيروت، فيما يستضيف فريق الشانفيل ماريست يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة مساء ضيفه ميروبا الّذي كان قد أسقط الرياضي في أمّ المفاجآت في انطلاق موسم كرة السلّة اللبنانيّة.