تتّجه الأنظار الليلة إلى لقاء قمّة المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلّة الّتي ستجمع عند الساعة العاشرة إلّا ربع من مساء الليلة فريق بيروت والماريست - شانفيل على ملعب الأوّل في الشيّاح.

أهمّيّة اللقاء تأتي من أنّ نادي بيروت هوالأكثر إنفاقاً بين كلّ أندية الدرجة الأولى في ميزانيّة تتعدّى مجموع العديد من فرق البطولة. وسيقود الفريق البيروتي مضيف اللقاء مهاجم المنتخب اللبناني سيرجيو درويش و موزع العابه علي مزهر ولاعب ارتكازه الاميركي كليف الكسندر القادم من الحكمة .

من ناحيته، خطف فريق الماريست - شانفيل الأضواء والقلوب بعد العرض الرائع الّذي قدّمه في المباراة الأولى من البطولة عندما فازعلى الهومنتمن القويّ. فمباراة الشانفيل والهومنتمن كانت من دون شك الأجمل في المرحلة الأولى من الناحيتين الفنّيّة والتكتيكيّة. ففوز الشانفيل لم يأت بالصدفة أبداً، إذ إنّ أبناء الشانفيل قدّموا عرضاً جماعيّاً كان الأجمل في الجولة الأولى من خلال تشكيلة منظّمة دفاعاً وهجوماً.

فقد أظهر الفريق المتنيّ أنّه في حاجة إلى فترة قصيرة من التأقلم لكي تكتمل جهوزيّته، حيث انضمّ إليه عشيّة لقائه مع الهومنتمن العملاق السنغاليّ ابراهيما توماس بصفقة رابحة جدّاً، إذ إنّ لتوماس خبرة كبيرة في البطولة اللبنانيّة والأهمّ إنّه دائماً يكون على الموعد في اللقاءات الكبيرة. فقد كان نجم مواجهة فريقه دينامو في الموسم الفائت عندما أسقط دفاعات الرياضي والحكمة وسمح لدينامو بالمنافسة بينهما، قبل أن يغادر الفريق ليعود من بوّابة الشانفيل ويجهز من لقائه الأوّل على الهومنتمن بتسجيله سبع ثلاثيّات من 9 محاولات بنسبة نجاح تعتبر أكثر من رائعة.

كذلك، أظهر فريق الماريست - شانفيل من خلال إطلالته الأولى أنّه يمتلك ورقة رابحة متمثّلة في موزّع ألعابه الأميركيّ جافيون بلايك الّذي قاد ألعاب فريقه بحرفيّة كبيرة بتمكّنه من خلق ثبات كبير بين لاعبيه المحلّيّين والأجانب، فكان مايسترو توزيع الألعاب وهذا ما أثبتته أرقامه بتقديمه عشر تمريرات حاسمة لزملائه وتسجيله 21 نقطة. وفي إمكان الفريق المتنيّ أن يكون في أمان مع جهوزيّة لاعبيه اللبنانيّين، إذ إنّ باتريك بوعبود بخبرته وفنّيّاته يعمل كمرآة لمدرّب الفريق صباح خوري من أرض الملعب، بينما أظهر الثلاثيّ غبريال صليبي ومارفين سركيس ولوكاس صالح ومن خلفهم جو أبي خرس عن مستوى جيّد جدّاً لانطلاق موسم الفريق.

و ستكون مواجهة الليلة بين الفريق المتني والفريق البيروتي في الشياح هي الأقوى، وستشهد البطولة ايضاً مواجهات بين ميروبا والـ "ان اس اي"، الرياضي والانطوني والحكمة والانترانيك.