شهدت مباريات نهاية المرحلة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبّا الـ"تشامبيينز ليغ" تضامناً رائعاً مع أبناء غزّة وفلسطين في العديد من مبارياتها وفي شكل خاصّ في اللقاء المنتظر من البطولة في مدينة غلاسغو في اسكتلندا في انطلاق المباراة المنتظرة الّتي جمعت فريقي السلتيك وأتلتيكو مدريد.

فقد أنشد الآلاف من الجمهور البريطانيّ لفلسطين "إنّك لن تسيري لوحدك"، ورفعوا العشرات من الأعلام الفلسطينيّة طوال دقائق المباراة الّتي انتهت بالتعادل 2-2 في المواجهة الهجوميّة بامتياز الّتي كانت الأكثر استعراضًا في دور المجموعات.


أمّا المباراة الأكثر انتظاراً، فكانت اللقاء الّذي جمع في العاصمة الفرنسيّة باريس فريقي باريس سان جيرمان وميلان الإيطاليّ. ففريق باريس سان جيرمان الّذي كان تلقّى خسارة قاسية جدّاً قبل أسبوعين في شمال إنكلترا عندما خسر أمام فريق نيوكاسل يونايتد بنتيجة 4-1 كان ملزمًا بمصالحة جماهيره عندما استضاف فريق ميلان الإيطاليّ.

فقد عمّق فريق العاصمة الفرنسيّة جراح الفريق الإيطاليّ ميلان بفوزه عليه بثلاثيّة نظيفة 3-0. وقدّم بطل فرنسا أحد أجمل عروضه هذا الموسم بدءًا من الدقيقة الثلاثين من الشوط الأوّل عندما سجّل نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي هدفًا رائعًا بعدما راوغ مدافعين إيطاليّين بشكل سريع جدّاً وسدّد كرة رائعة في أسفل الزاوية اليسرى للمرمى الإيطاليّ.

وبدءاً من هدف مبابي، سيطر فريق العاصمة الفرنسيّة بشكل كامل على المباراة وأطبق على مرمى الفريق الإيطاليّ. وانهار خطّ الدفاع الإيطاليّ فخلق باريس سان جيرمان فرصاً بالجملة استغلّها لاعبوه وحوّلوها إلى هدفين بواسطة كلّ من كولو مواني في الدقيقة 53 ونجم كوريا الجنوبيّة لي كانغ في الدقيقة 86 .

وبهذا الفوز الكبير على ميلان، جاءت خسارة نيوكاسل يونايتد أمام بروسيا دورتمند 0-1 لتعيد خلط كلّ اوراق المجموعة السادسة وعاد الفريق الباريسيّ بسحر نتائج المجموعة غير المتوقّعة أبداً ليتصدّر ترتيب المجموعة مع 6 نقاط من 3 مباريات بينما بقي فريق ميلان على نقطتين فقط مثله مثل فريق نيوكاسل يونايتد بينما يقبع فريق بروسيا دورتمند الألمانيّ في المركز الرابع والأخير.

إشارة إلى أنّ فوز باريس سان جيرمان الكبير أعطى ثقة كبيرة للّاعب الناشئ في الفريق الفرنسّي زئير أمري الذّي وفي عمر الـ17 سنة فقط قدّم مباراة رائعة فكان صلة الوصل الرائعة بين مدافعي الفريق الفرنسيّ ومهاجميه.

فاللاعب الصاعد في العاصمة الفرنسيّة باريس زئير أمري يلقى دعمًا كبيرًا من المدرّب الإسبانيّ للفريق الفرنسيّ لويس إنريكه الّذي يراهن كثيرًا على موهبته الجديدة.

تبقى الإشارة إلى أنّ بقيّة مباريات الدور الثالث من مرحلة المجموعات في الـ"تشامبيينز ليغ" شهدت فوزاً غير مقنع لبرشلونة على دونيتسك الأوكرانيّ 2-1، وفوزاً كبيراً لمانشستر سيتي حامل اللقب خارج قواعده على يونغ بويز السويسريّ 3-1 ليحقّق فوزه الثالث على التوالي في دوري الأبطال هذا الموسم.