يبدو أنّ ملفّ انتقال نجم كرة القدم الفرنسيّ كيليان مبابي إلى ريال مدريد لا يزال مفتوحاً. فما هو مؤكّد أنّ أعرق نادي في العالم ورئيسه الثعلب فلورنتينو بيريز لن يقبلا بأقلّ من إنهاء صفقة انتقال اللاعب الأفضل في العالم حاليًّا كيليان مبابي إلى الفريق الملكيّ بنجاح. فبعدما ضمن الريال أنّ نيّة هدّاف منتخب فرنسا هي اللعب مع الريال ولا أحد غيره، وأنّ العقد الّذي شكّل العائق أمام عدم إتمام تلك الصفقة ينتهي في صيف 2024، سوف يكون انتقال مبابي إلى العاصمة الإسبانيّة حتميّاً، حيث بدأ الفريق الإداريّ في النادي الملكيّ بإعداد كلّ مستلزمات هذا الانتقال. وقد أشارت معلومات من داخل أروقة الريال إلى أنّ فريق العاصمة الإسبانيّة أعدّ العدّة لكي يكون أسطورة فرنسا زين الدين زيدان هو من سيتولّى قيادة الجهاز الفنّيّ مع نهاية عقد المدرّب كارلو أنشيلوتي في حزيران 2024.

ومن المعروف أنّ كارلو أنشيلوتي سيتولّى قيادة منتخب البرازيل بدءاً من نهاية عام 2024، ممّا جعل إتمام التعاقد مع زيدان مفتاح النجاح لإعادة رسم خريطة طريق الفريق الملكيّ بقيادة الفرنسيّ مبابي. فالفرنسيّ زيدان قاد الفريق الملكيّ إلى إحراز ثلاثيّة متتالية في دوري أبطال أوروبّا والدوري الإسبانيّ عندما تولّى إدارة الريال من عام 2016 وحتّى عام 2021.

والمعلوم أنّ زيدان لم يكن يرغب في ترك الريال إلّا لقيادة منتخب فرنسا، ولذلك فإنّ إبقاء منتخب الديوك على مدرّبه الحاليّ ديدييه ديشان حتّى نهاية مونديال 2026، أفسح المجال أمام إنجاح حصول ثلاثيّة مبابي وزيدان والريال. وسوف يكون أمام الفرنسيّ زيدان أن يجمع بين أسرع مهاجمين في العالم وهما مبابي وفينيسيوس جونيور اللذين سيشكّلان العصا السحريّة في خلطة بدأت إدارة الريال تعمل عليها سرّاً، بحيث يحكى عن أسماء رنّانة تسعى إلى استقدامها إلى فريقها، إضافة إلى تجديد عقدي أفضل لاعبين صاعدين حاليًّا وهما إدواردو كامافينجا وفيديريكو فالفيردي وذلك حتّى عام 2028، مع وضع شرط جزائيّ لأيّ نادٍ في العالم يريد التعاقد معهما تبلغ قيمته أكثر من مليار يورو.