أحرزت ألمانيا للمرّة الأولى في تاريخها لقب بطولة العالم لكرة السلّة بعد فوزها في نهائيّ البطولة بعد ظهر أمس على منتخب صربيا القويّ بنتيجة نهائيّة 83-77 بعد نهائيّ مثير سيطرت فيه صربيا على الجزء الأوّل وألمانيا على الجزء الثاني فخطفت فوزاً بفارق 6 نقاط على صربيا حاملة لقب بطولة العالم سابقاً مرّتين.

وكان المنتخب الألمانيّ فرض نفسه مرشّحاً قويّاً لإحراز اللقب وفاز في كلّ مواجهاته في دور المجموعات كما في دور الـ16، من دون أن يعرف الخسارة فسجّل 7 انتصارات على التوالي.

واعتمد المنتخب الألمانيّ على نجم كرة السلّة الأميركيّة "دينيس شرودر"، الّذي سجّل 28 نقطة لفريقه وتمّ اختياره اللاعب الأفضل على مدار البطولة. وساهم الأخوان فاغنر بشكل فعّال في فوز المنتخب الألمانيّ بلقب بطولة العالم وتفوّقه على صربيا، إذ سيطر الشقيقان "فراتز" و"موريس شرودر" على المباراة وساهما في خطف ألمانيا 35 ريباوند في المباراة وأعطيا تفوّقاً كبيراً للماكينات الألمانيّة تحت السلّة، مانعين المنتخب الصربيّ من الـ"2nd Chance".

من ناحيته، لم يتمكّن الفريق الصربيّ الّذي سيطر على بداية اللقاء من تثبيت تفوّقه على شوطي المباراة، حيث فقد بريقه كلّيّاً في الربع الثالث الّذي حيَّد خلاله الفريق الألمانيّ خطورة هدّاف صربيا بوغدان بوغدانوفيتش اللاعب الأفضل في صربيا، حيث اكتفى في هذا اللقاء بتسجيل 15 نقطة فقط، فكان مواطنه في الفريق الصربيّ "أفراموفيتش" هو الأفضل تسجيلاً مع 21 نقطة.

وكان المنتخب الكنديّ قد أحرز الميداليّة البرونزيّة بفوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على على المنتخب الأميركيّ بنتيجة 127-118 بعد وقت إضافيّ بتعادلهما في الوقت الأصليّ بنتيجة 111-111.

وهذه هي المرّة الأولى الّتي تحرز فيها كندا ميداليّة في بطولة العالم، بينما لم يتمكّن الفريق الأميركيّ من الحصول على أيّ من مراكز الـ"بوديوم" الثلاثة، وذلك للمرّة الثانية في تاريخه بعدما كان قد أخفق في بطولة العالم في "إنديانابوليس" في القارّة الأميركيّة من الحصول على أيّ ميداليّة.