حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلّة فوزاً مستحقّاً على نظيره مصر 70-64 في المباراة الودّيّة الّتي أقيمت مساء الخميس ضمن بطولة الأسبوع الدوليّ في كرة السلّة على ملاعب الاتّحاد أرينا أجمل ملاعب كرة السلّة في الشرق الأوسط والّذي استقبل العديد من مباريات الـ"أن بي إي" الاستعراضيّة في عاصمة دولة الإمارات العربيّة المتّحدة أبوظبي.

ويشارك لبنان في البطولة الاستعراضيّة إلى جانب كلّ من مصر والمكسيك وإحدى جامعات الولايات المتّحدة الأميركيّة. كما تشارك ضمن تلك الفعاليّات والّتي تسبق انطلاق بطولة كأس العالم الّتي تنطلق الأسبوع المقبل في 25 آب المقبل في كلّ من الفيليبّين، اليابان، وإندونيسيا، منتخبات الولايات المتّحدة الأميركيّة الـ"دريم تيم" اليونان وألمانيا في مواجهات ثلاثيّة ستجمعها على الملعب نفسه أيضاً.

فالعاصمة الإماراتيّة أبوظبي الّتي تحوّلت إلى نقطة التقاء للعديد من المنتخبات المشاركة في بطولة العالم استقطبت أهمّيّة كبيرة خلال الحصّة التدريبيّة الّتي قام بها فريق الـ"دريم تيم" الأميركيّ والّذي يضمّ نخبة من أبرز لاعبي الـ"أن بي إي" والّتي سمح خلالها للصحافة العربيّة والدوليّة بمتابعتها. وتخلّلها مؤتمر صحافيّ لمدرّب الفريق الأميركيّ ستيف كير مدرّب غولدن ستايت بطل الدوري الأميركيّ والّذي يقوده أسطورة كرة السلّة الحاليّة ستيفن كيري.

فقد أعلن المدرّب الأميركيّ ستيف كير خلال المؤتمر الصحافيّ الّذي أعقب تدريبات المنتخب الأميركيّ أنّه سيحضر كلّ مباريات منتخب لبنان وأنّه يتعاطف كثيراً مع الفريق اللبنانيّ لأنّ لدى عائلته الكثير من الذكريات في لبنان كونه نشأ في لبنان وعاش أكثر من 15 عاماً فيه.

وقد كان فوز لبنان على مصر ملفتاً كون اللاعب الأميركيّ المجنّس عمري سبيلمان قد لمع في جزئه الأوّل بشكل لافت بعد أدائه المتواضع في المواجهات الّتي خاضها لبنان في اسطنبول وبيروت. وقد سجّل سبيلمان 17 نقطة و7 ريباوند، منها ثلاث ثلاثيّات من 6 محاولات. ويواجه لبنان بعد ظهر اليوم منتخب المكسيك ويغادر في 21 آب المقبل مباشرة من أبوظبي إلى العاصمة الإندونيسيّة جاكارتا.