ستشهد العديد من المناطق اللبنانية هذا الصيف مهرجات فنيّة واحتفالات سياحية ببرامج محدودة. ومن بين هذه المهرجانات، "مهرجان إهمج" يعود مجدداً بعد أن توقّف بسبب الظروف المعيشيّة الصعبة والأزمة الاقتصادية التي بدّلت أولويّات الشعب اللبناني.

أعلنت بلدية إهمج في قضاء جبيل البرنامج الفني لمهرجان إهمج السياحي العاشر للعام 2023 خلال مؤتمر صحافي عقد في مبنى اتحاد بلديات قضاء جبيل، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار.

يفتتح المهرجان بتاريخ 18 آب مع سلطان الطرب جورج وسوف، وفي 19 آب يحيي النجم ناصيف زيتون حفلًا، أمّا في ال 20 منه، تبدأ الأمسية مع الفنان هشام الحاج وتنتهي مع الفنان معين شريف.

وأشار رئيس بلدية اهمج السيّد نزيه أبي سمعان في حديثه لموقع ال"صفا نيوز" أن "المهرجان توقّف لمدّة ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا والأزمة الاقتصادية التي لحقتها، إلّا أن البلديّة تسعى اليوم لإعادة هذه الاحتفالات إلى سابق عهدها. لذلك، اختارت فنانين كبار مثل جورج وسوف، وناصيف زيتون، وهشام الحاج، ومعين شريف."

وأضاف أبي سمعان أن "جهات راعية بارزة كشركة طيران الشرق الأوسط كانت ترعى المهرجانات سابقًا، لكن هذه الرعاية توقفت مع الأوضاع السيئة التي شهدها لبنان. وتابع أن "التبرعات المالية الآن تأتي من جهات هدفها إعادة البهجة إلى قلوب اللبنانيين وعكس صورة لبنان الجميل". من ضمن الجهات التي ساهمت في إحياء المهرجان، الشركات التالية:

هوا تشيكن Hawa Chicken، داليا كاترينج Dalia Catering، ريتفير Ritver، صقر باور رنتال Sakr Power Rental، ووكالة بروموميديا Promomedia.