عاد مهرجان كانّ السينمائي في دورته ال 76 لعام 2023، وكالعادة كان للسجادة الحمراء دورها البارز.

كان للنجمات العربيات حضور طاغٍ على السجادة الحمراء حيث رصدت عدسات الكاميرات كل من النجمة مايا دياب ورزان جمال وأسيل عمران ومنى زكي، حيث تألقت كل نجمة بإطلالات تنوعت بين المميّزة والصاخبة والكلاسيكية، واختلفت التصاميم والألوان.

نجحت النجمة مايا دياب باختيار تصميم كلاسيكي وفي الوقت نفسه خارج عن المألوف كالعادة من توقيع المصمم اللبناني العالمي جان لويس ساباجي ، حيث خطفت الأنظار بفستان باللون الأسود، تميز بقصة على شكل "V" عند الصدر مع ذيل طويل وفتحات جانبية،  ونسقت اطلالتها بمجوهرات فضية ضخمة.



اختارت النجمة المصرية منى زكي فستانا من توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، وتميز بقصة واسعة من الأسفل وجاء من دون أكمام وبلون مموج بين الأزرق والزهري وتزيّنه رسومات السفن. وأكملت النجمة إطلالتها بمجوهرات من علامة  Bulgari.



كما ان النجمة اللبنانية رزان جمال خطفت الأنظار بفستانها الأنيق باللون الأبيض من دار Dior وبدت كعروس ناعمة ومتألقة. وقد تميزفستانها ببساطة تصميمه مع حبيبات لافتة وبراقة على الصدر والأكتاف . وأكملت طلتها بمجوهرات من علامة  Cartier. كما اختارت مكياج ناعم واكتَفَت بعقد شعرها إلى الخلف ورفعه تاركة خصلات صغيرة على جانبي الوجه.



كذلك فعلت النجمة الخليجية أسيل عمران حيث اختارت فستانها من دار Dior، وتميز بتصميمه الكلاسيكي مع حبيبات براقة على كامل الفستان، الذي لفت الأنظار بلونه البرغندي الداكن ونسقت معه حذاءً كلاسيكياً باللون الأسود من Dior ، وتزيّنت بمجوهرات من Dior أيضاً. كما اعتمدت النجمة على خبيرة التجميل Val Garland والتي نشرت فيديو يظهر خطوات المظهر الجمالي النهائي.