شهدت المرحلة الأخيرة في المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبّا في كرة القدم نهاية دراماتيكيّة، وذلك في المباراة المثيرة الّتي جمعت الدولة المضيفة منتخب ألمانيا مع منتخب سويسرا الّذي تقدّم على مدى 93 دقيقة من عمر المباراة بهدف للاشيء، قبل أن تتمكّن ألمانيا في اللحظة النهائيّة للمباراة من تسجيل هدف التعادل الّذي أعاد المنتخب الألمانيّ إلى صدارة المجموعة.

وجاء هدف الخلاص لمنتخب المانشافت في الدقيقة 93، عندما سجّل البديل نيكلاس فولكروغ هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ألمانيا إلى صدارة المجموعة بتعادلها 1-1 مع سويسرا الّتي انتقلت هي الأخرى إلى الدور الثاني في المركز الثاني.

وكانت سويسرا على بعد دقيقة واحدة فقط من تصدّر المجموعة بعدما تقدّمت في النتيجة بتسديدة مباشرة من دان ندوي الّذي استغلّ عرضيّة من ريمو فرويلر في الدقيقة 28 وكاد بعدها بدقائق أن يسجّل الهدف الثاني لكن تسديدته المنخفضة من مسافة بعيدة مرّت بجوار القائم لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم مثير لسويسرا على ألمانيا 1-0.

وفي الشوط الثاني، غاب التجانس عن خطّي الوسط والهجوم في منتخب ألمانيا الّذي ضغط على المرمى السويسريّ إنّما من دون خطورة تذكر، بينما اعتمد الفريق السويسريّ على خوض الشوط الثاني بثقة عالية في النفس، بحيث أحكم سيطرته الدفاعيّة أمام المرمى واعتمد على الهجمات المرتدّة السريعة وكان الطرف الأفضل، حيث لاحت أمامه فرصتين وسجّل منها هدفًا قام الحكم الإيطاليّ بإلغائه، عندما سجّلت سويسرا هدفًا بتسديدة قويّة من زاوية الملعب لم يتمكّن الحارس الألمانيّ نيوير نجم المباراة من صدّه، إذ إنّ حارس مرمى منتخب ألمانيا أنقذ مرماه من هدف مؤكّد عندما قام بصدّ كرة صاروخيّة لسويسرا في الزاوية العليا للمرمى الألمانيّ.

وكانت ألمانيا قد سجّلت هدفًا مبكرًا في بداية الشوط الأوّل ألغي بسبب وجود مخالفة. لكنّ فولكروغ سجّل هدفًا بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع لتحتفظ ألمانيا بالصدارة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام سويسرا.

وسترافق سويسرا المنتخب الألمانيّ إلى دور الـ16 كصاحبة المركز الثاني، بينما ستنتظر المجر نهاية دور المجموعات لتعرف مصير تأهّلها من عدمه إلى دور الـ16 كأحد أفضل أربعة أصحاب المركز الثالث بين المجموعات الستّ، إذ إنّ لديها ثلاث نقاط بعد فوزها ليل أمس الأحد على منتخب اسكتلندا بنتيجة 1-0.

وستكون بطولة أمم أوروبّا عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الإثنين على موعد مع المرحلة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، حيث ستلعب إسبانيا صاحبة الصدارة مع ألبانيا، بينما تواجه إيطاليا كرواتيا في لقاء مصيريّ للمنتخبين.