أعاد منتخب لبنان لكرة القدم اعتباره ليل أمس الثلاثاء عندما قدّم أجمل عروضه على الإطلاق بتحقيق فوز ساحق على منتخب بنغلادش بنتيجة 4-0، في اختتام مبارياته ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهّلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وقد جاء اللقاء الأخير لمنتخب لبنان والّذي أقيم على استاد خليفة الدوليّ في العاصمة القطريّة الدوحة، ليكون بمثابة المباراة الأخيرة لقائد منتخب لبنان حسن معتوق الّذي تمّ تكريمه قبل بداية اللقاء الّذي حمل الرقم 123 له على الساحة الدوليّة، وقد تسلّم قميصًا خاصًّا زيّن بهذا الرقم، ودرعًا تقديريًّا، إضافة إلى باقة من الورود قدّمها إليه رفاقه في المنتخب.

فحسن معتوق نجم كرة القدم اللبنانيّة وحامل الرقم القياسيّ بعدد المباريات الدوليّة بقميص منتخب لبنان وحامل أيضًا الرقم القياسيّ بعدد الأهداف الّتي سجّلها لمنتخب لبنان وعددها 26 (إذا أضفنا الأهداف الثلاثة الّتي سجّلها ليل أمس في شباك مرمى منتخب بنغلادش)، كان قد أعلن عشيّة اللقاء أنّه لن يقبل بوداع المنتخب إلّا عبر تحقيق انتصار كبير يعيد الثقة إلى منتخب الأرز ليبنى لاحقاً على هذا الفوز كون كرة القدم اللبنانيّة تمرّ بظروف صعبة، وأنّه سيكون مع نهاية هذه المباراة المشجّع الأوّل لمنتخب لبنان من على المدرّجات في كلّ الاستحقاقات المقبلة الّتي سيشارك فيها لبنان.

وبهذا السيناريو، قدّم منتخب لبنان ليل أمس في اختتام مبارياته لوحة فنّيّة هجوميّة رائعة هي الأجمل لمنتخب الأرز منذ سنوات طويلة، بعدما أشرك مدرّب منتخب لبنان المونتينيغريّ ميودراغ رادولوفيش الثلاثيّ الساحر لمنتخب الأرز حسن معتوق ونادر مطر ومحمّد حيدر معًا في التشكيلة الأساسيّة نفسها للمرّة الأولى في التصفيات، فظهر التجانس الرائع لمنتخب الأرز في وسط الملعب من خلال تقنيّات الثلاثيّ اللبنانيّ الرائع، فأطبق منتخب الأرز على خصمه بشكل كامل وحوّل ليل منتخب الأرز إلى مهرجان أهداف أعاد من خلالها البسمة إلى كرة القدم اللبنانيّة.

وبتلك الأجواء الرائعة الّتي انطلق بها منتخب لبنان مواجهته لبنغلادش، رفض الرقم 7 ترك منتخبه من دون حمله إلى انتصار عريض، فسجّل "هاتريك" ليرفع عدد أهدافه الدوليّة إلى 26 هدفًا، معزّزًا رقمه كأفضل هدّاف في تاريخ المنتخب الوطنيّ.

وفي وقت سيطر فيه لبنان على غالبيّة فترات اللقاء وسط محاولات خجولة لخصمه، افتتح معتوق التسجيل في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف نادر مطر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل عن ضائع بكرة وصلته إلى داخل منطقة الجزاء فسدّدها من مسافة قريبة من الشباك.

وسطّر حسن معتوق نهاية مثاليّة لمسيرته مع المنتخب قبل خروجه في الدقيقة 62 على وقع تصفيق جمهور المنتخبين له، فقد سجّل هدفين في ظرف 10 دقائق (50 و60) بعد تمريرتين حاسمتين من كريم درويش سدّدهما بطريقة رائعة داخل شباك منتخب بنغلادش، ليوقّع على "هاتريك" ثلاثيّة كهديّة رائعة لما قدّمه معتوق في خدمة الرياضة اللبنانيّة.

وبهذه النتيجة، ضمن لبنان المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، ليكون بالتالي في المستوى الأوّل للقرعة الخاصّة بالتصفيات الآسيويّة الّتي ستنطلق في 25 أذار 2025، حيث ستوزّع المنتخبات وعددها 24 منتخبًا على 6 مجموعات يتأهّل منها أصحاب الصدارة إلى نهائيّات البطولة القاريّة.