"أنتَ نجمَ صف أوّل إن استطعتَ إصدار الألبومات الكاملة"، لا يمكن تعميم هذه المقولة، لكنّ نجوم الصّف الأول قادرون على ضمانِ النجاح من خلال الألبومات الكاملة، التي تستدعي البذخ في الإنتاج، وفي صيف 2024 يُطلقُ عددٌ منهم ألبوماته.

يعمل عدد من النجوم على إصدارات ستبصر النور قريباً، أبرزهم الفنانة المصرية أنغام التي قررت أن تعود بألبوم جديد هذا الصيف بعد غياب أربع سنوات. وكان آخر ألبوماتها، "مزح"، الذي ضمَّ 15 أغنية باللهجةِ الخليجيّة.

من جانبه، اختارَ الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله اعتمادَ ظاهرة "الميني ألبوم" التي صارت تسيطر على السوق الغنائي الخليجي منذ سنوات عديدة، إذ من المنتظر أن يطرح ألبوم "حكي واجد" قريباً، الذي يتضمّن أربع أغنيات فقط، جميعها بالتعاون مع الشّاعر تركي.


وسيسيرُ الفنان العراقي السعودي ماجد المهندس على المنوال نفسه، إذ يستعدُ لإطلاق "ميني ألبوم" خلال هذا الصيف، سيتضمّن تعاوناً مع الملحّن أحمد الهرمي والشاعرين أحمد علوي وإبراهيم بن سواد، كما انتهى من تصوير جميع أغنيات الألبوم بطريقة الفيديو كليب بعدسة المخرجين فادي حداد وبسام الترك.

أمّا الفنانة السّوريّة أصالة نصري، تحافظُ على وجودها في سوق الألبومات بشكل مستمر، وهذه المرة سيكون من خلال ألبوم يحمل اسم "إنسان"، يحتوي على أغنيات باللهجتين الخليجيّة والعراقيّة.

وكذلك تستعد الفنانة اللبنانية كارول سماحة لألبوم جديد خلال الصّيف الجاري، ومن المقرّر أن تشارك كارول في الألبوم على صعيدِ الكتابة والتلحين أيضاً.


وبعدَ الصّيف، الجمهور المصري على موعد مع ألبومين، الأول لمحمد حماقي نهاية العام والثاني لحسام حبيب الذي يعاودُ نشاطَهُ الفني بعدَ انفصالِهِ الثّاني عن شيرين.