بعد 48 ساعة من تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبّا في كرة القدم، وبعدما أحرز لقبه الـ15 مبتعدًا بفارق كبير عن أقرب منافسيه في عدد الألقاب في المسابقة الأوروبّيّة الأولى على صعيد الأندية، حسم ريال مدريد رسميًّا ليل الإثنين كلّ التكهّنات الّتي استمرّت بين الأخذ والردّ حول انضمام نجم منتخب الديوك كيليان مبابي إلى الريال من عدمه، أعلن ليل الإثنين ريال مدريد عن ضمّه النجم الفرنسيّ كيليان مبابي إلى صفوفه بعد سنوات من المحاولات الفاشلة لحسم الصفقة لمصلحته لفرض مزيد من السيطرة الملكيّة على كرة القدم الإسبانيّة وعلى كرة القدم الأوروبّيّة.

وجاءت الصفقة بشكل مجّانيّ عقب انتهاء عقد مبابي في صفوف باريس سان جيرمان، وبعد محاولات عدّة من النادي الفرنسيّ لتجديد عقد نجم ريال مدريد الجديد عبر فرش الورود له بمحاولات يائسة لإبقائه في حديقة الأمراء. وأدّى التوتّر الكبير في العلاقات بين اللاعب الفرنسيّ ورئيس النادي الباريسيّ ناصر العطيّة إلى عدم دفع مستحقّات نجم منتخب فرنسا من قبل الفريق الباريسيّ منذ نهاية شهر آذار الماضي.

وسيلعب مبابي في صفوف الفريق الملكيّ لخمس سنوات حسب بلاغ لريال مدريد عبر موقعه الرسميّ على الإنترنيت، وجاءت أولى محاولات ريال مدريد لضمّ مبابي في عام 2017، عندما كان يلعب لمصلحة إمارة موناكو، لكنّه انضمّ لاحقًا إلى فريق باريس سان جيرمان بدلًا من الانتقال إلى إسبانيا.

ويأتي هذا الإعلان لتستمرّ احتفالات جماهير ريال مدريد الّتي توّج فريقها ليل السبت الماضي بدوري أبطال أوروبّا للمرّة الـ15 في تاريخه.

الجدير بالذكر أنّ النجم الفرنسيّ كيليان مبابي سينتظر نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبّيّة لينضمّ إلى ريال مدريد بشكل رسميّ ويتمّ تقديمه إلى الجماهير عقب البطولة الصيفيّة الّتي تقام في ألمانيا.

وفي أوّل ردّة فعل للنجم الفرنسيّ بعد انتقاله إلى ريال مدريد، قال مبابي في تعليق له على منصّة "أكس": "إنّ الحلم أصبح حقيقة، وأنا سعيد وفخور للغاية بانتقالي إلى النادي الّذي حلمت باللعب له، لا أحد في إمكانه تفسير إلى أيّ درجة أنا متحمّس لتلك اللحظة، وأتطلّع لرؤية مشجّعي ريال مدريد بفارغ الصبر".

وشكر كيليان مبابي في هذا التعليق الجمهور الإسبانيّ بقوله: "شكرًا لما تلقّيته من دعم وترحيب من محبّي ريال مدريد ومشجّعيه".

تبقى الإشارة أخيرًا إلى أنّ انتقال كيليان مبابي المجّانيّ إلى فريق ريال مدريد كونه لاعبًا حرًّا من التعاقدات سيكون مصحوبًا بمكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته.