في لندن وفي ملعب ويمبلي التاريخيّ، صنع ريال مدريد التاريخ في كرة القدم ورفع عدد ألقابه في دوري الأبطال إلى 15 ليحلّق بعيدًا عن سربه في عالم كرة القدم.

فالفريق الإسبانيّ أكّد لكلّ من أراد أن يتناسى أنّ ريال مدريد لا يخسر أبدًا في نهائيّ البطولات الكبرى وفي شكل خاصّ عندما يكون الموعد هو نهائيّ دوري أبطال أوروبّا لكرة القدم الـ"تشامبيينز ليغ".

فقد تغلّب فريق الـ"ميرنغي" على نظيره بوروسيا دورتموند بهدفين من دون ردّ، في المباراة النهائيّة الّتي أقيمت بينهما ليل السبت الماضي على أرض ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانيّة لندن أمام جمهور كبير جدًّا وأمام عشرات الملايين حول العالم.

وجاء هدفا ريال مدريد عن طريق داني كارفاخال في الدقيقة 74، من كرة رأسيّة، وفينيسيوس جونيور عند الدقيقة 83 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء. وكان سيناريو الشوط الأوّل يعطي الأفضليّة لفريق بروسيا دورتمند، إذ إنّه هدّد مرارًا المرمى المدريديّ وأظهر أنّ وصوله إلى المباراة النهائيّة لم يكن أبدًا بالصدفة، إذ إنّه يمتلك تشكيلة متجانسة أظهرت مرارًا تفوّقها على فريق ريال مدريد الّذي دخل أرض الملعب في ويمبلي وهو المرشّح الطبيعيّ لإحراز لقب دوري الأبطال.

وبفوزه على الفريق الألمانيّ بنتيجة 2-0، يكون الفريق الملكيّ ريال مدريد قد حقّق لقب الـ"تشامبيينز ليغ" للمرّة الخامسة عشر، كأكثر الفرق تحقيقًا للّقب على مرّ تاريخ المسابقة، بينما يكون فريق بوروسيا دورتمند قد خسر إمكانيّة تحقيقه لقبه الثاني في مسابقة دوري الأبطال بعد فوزه بلقب البطولة الأوروبّيّة في عام 1997 علمًا إنّها المرّة الثالثة الّتي يصل فيها بوروسيا دورتمند إلى نهائيّ المسابقة.

وشهدت نهاية المباراة مع تتويج الفريق الإسبانيّ وداعًا مؤثّرًا خصّصه لاعبو ريال مدريد لزميلهم نجم الفريق طوني كروس الّذي كان يخوض لقاءه الأخير مع فريق ريال مدريد بسبب إعلانه اعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الحاليّ. فنجم منتخب ألمانيا طوني كروس احتفل أيضّا بإحرازه 6 ألقاب في دوري الأبطال مع ريال مدريد. كذلك، أصبح نجم منتخب المغرب بصفوف ريال مدريد ابراهيم دياز سادس لاعب عربيّ يتوّج بلقب دوري الأبطال بعد حكيم زياش مع تشلسي اللندنيّ وأشرف حكيمي مع ريال مدريد ورياض محرز مع مانشستر سيتي ومنير حدادي مع برشلونة ورباح ماجر مع بنفيكا البرتغاليّ والّذي كان أوّل لاعب عربيّ يحرز لقب المسابقة الأوروبّيّة في بداية الثمانينات عندما قاد فريق بنفيكا لإحراز كأس البطولة الأوروبّيّة على حساب بايرن ميونيخ القويّ آنذاك.

تبقى الإشارة إلى أنّ نجم ريال مدريد البرازيليّ فينيسيوس جونيور قد سجّل في المباراة النهائيّة هدفه السادس في مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم في عشر مباريات خاضها، وهو سيكون المرشّح الأقوى لإحراز جائزة الكرة الذهبيّة "بالون دور" الّتي تعطى لأفضل لاعب كلّ عام، خصوصًا في حال قاد فينيسيس جونيور منتخب الرازيل لإحراز لقب الكوبا أميركا هذا الصيف.

ومن المتوقّع أن يكون زميله في الفربق الإسبانيّ جود بيلينغهام منافسه الوحيد على جائزة الكرة الذهبيّة في حال تمكّن بيلينغهام من خطف الأضواء في بطولة أمم أوروبّا الّتي ستستضيفها ألمانيا في 14 حزيران الحاليّ وقيادته منتخب إنكلترا لمحاولة إحراز لقب البطولة الأوروبّيّة.