يبدو أنّ مسلسل انتقال مبابي بين باريس سان جيرمان وريال مدريد لم يطو بعد بشكل نهائيّ، وهناك المزيد من التطوّرات، وأحدثها أنّ الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون أخذ على عاتقه إقناع اللاعب الفرنسيّ وناديه (الجديد) ريال مدريد بمشاركة نجم فرنسا مع منتخب الديوك الأولمبيّ خلال الألعاب الأولمبيّة الّتي ستستضيفها باريس في الصيف المقبل.

ويأتي تدخّل الرئيس الفرنسيّ بعدما غضّ اللاعب مبابي النظر عن المشاركة في المنتخب الأولمبيّ وذلك لأسباب متعدّدة عاشها اللاعب في الفترة الأخيرة.

فبعدما حسم مبابي مغادرته لنادي العاصمة الفرنسيّة بشكل رسميّ، أعلن اللاعب لمشجعّي الفريق الفرنسيّ في رسالة مسجّلة أنّه يودّعهم ويشكر ثقتهم به في السنوات الّتي عاشها معهم في باريس إلى مغامرة جديدة.

وجاء الإعلان الرسميّ من مبابي في الأسبوعين الأخيرين من البطولة الفرنسيّة ليفتح عليه سلسلة من المضايقات الّتي تعرّض لها في علاقته مع إدارة الفريق والّتي شعر بها بقوّة النجم الفرنسيّ بلحظات مزعجة للغاية منذ إبلاغ إدارة ناديه بقرار الرحيل عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الجاري، حيث وصل الأمر بالمدرّب الإسبانيّ لباريس سان جيرمان لويس أنريكه إلى استبعاد كيليان مبابي من المشاركة في آخر مبارتين في بطولة الدوري، ليغيب اللاعب فترة طويلة قبل الاستعداد لمواجهة ليون في نهائيّ كأس فرنسا.

وأشارت تقارير عدّة أنّ ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسيّ هو من منح الحرّيّة التامّة للمدرّب لويس إنريكي في اتّخاذ هذا القرار. وكان المدرّب إنريكي برّر قراره باستبدال مبابي واستبعاده من بعض المباريات بالقول: "علينا أن نعتاد اللعب من دونه، ونسعى إلى أن نكون فريقًا أفضل وأقوى في الموسم الجديد".

لكلّ ذلك، جاء تدخّل الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون ليل أمس الثلثاء خلال اجتماعه برئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز المتواجد في العاصمة الفرنسيّة باريس بدعوة من الاتّحاد الدوليّ الـ"فيفا" للمشاركة في احتفالات مناسبة مرور 120 عامًا على تأسيس الاتّحاد الدوليّ لكرة القدم.

وجاء لقاء الرئيس الفرنسيّ مع فلورنتينو بيريز للضغط على ريال مدريد للسماح لقائد المنتخب الفرنسيّ الظهور على رأس منتخب الديوك خلال الألعاب الأولمبّيّة في مسابقة كرة القدم. وبهذه الخطوة، يكون الرئيس الفرنسيّ قد حسم بشكل قاطع وجهة اللاعب الفرنسيّ إلى العاصمة الإسبانيّة مدريد، إذ إنّ اللاعب لم يعلن عند إعلانه مغادرة باريس سان جيرمان عن وجهته المقبلة.

وسيعلن المدرّب الحاليّ للمنتخب الأولمبيّ الفرنسيّ النجم السابق في كرة القدم في الأيّام المقبلة أسماء 18 لاعبًا سيختارهم لتمثيل فرنسا في مسابقة كرة القدم الأولمبيّة .