برعاية وزارتي الإعلام والاقتصاد والتجارة اللبنانية، يستضيف منتدى بيروت لأول مرة من 18 إلى 21 نيسان المقبل منتدى الجمال والعافية 2024، وهو معرض يجمع بين مجالات الجمال والصحة البدنية والعقلية.

سيجمع هذا المنتدى مجموعة واسعة من الخبراء في مجال الطب والصحة العامة، بالإضافة إلى مصففي الشعر ومراكز التجميل والمصممين وأخصائيي التغذية ومديري صالات الرياضة وأكاديميات الرقص وموردي المواد الغذائية ومنتجات التجميل والمدلكين...

سيتيح هذا الحدث للزوار فرصة الاطلاع على أحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال الصحة البدنية والعقلية لتحسين جودة حياتهم وتعزيز رفاهيتهم وصحتهم. بالإضافة إلى هذا سيتضمن برنامج هذا الحدث محاضرات وجلسات نقاش تعزز التبادل بين الخبراء والجمهور اللبناني.

عقد منظمو منتدى الجمال والعافية 2024 مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس 5 نيسان في مقر غرفة التجارة والصناعة في بيروت، حيث تحدثوا عن المنتدى. شهد الاجتماع حضور عدد كبير من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، بالإضافة إلى المؤثرين والنشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي.

أكّد السيد محمد شقير، رئيس اتحاد غرف التجارة اللبنانية (FCCIAL)، أنّ "هذا المنتدى هو رمز لهويتنا اللبنانية التي نحبها ودافعنا عنها رغم الصعوبات. هذا الحدث الذي يهتم بالشعب اللبناني لتحسين جودة حياته ورفاهيته وصحته، هو أساس لحياة منتجة صحية وسعيدة. نحن بحاجة إلى بلد يضع شعبه في الأولوية."

 السيدة هنادي داغر، مؤسسة المنتدى، قالت "لبنان هو بلد الجمال والثقافة والحضارة التي تبلغ 6000 سنة، وليس من الصعب تنظيم أكبر منتدى مخصص للجمال والصحة العقلية والبدنية ولأول مرة على الرغم من الوضع الاقتصادي والتحديات الكبيرة التي تحدث في المنطقة. قررنا تحديد موقع لبنان على خريطة المعارض الدولية في عالم الجمال والصحة العقلية والبدنية، لإبراز إمكانيات محترفينا في هذه المجالات على المستوى العالمي". وأكّدت أيضًا "هذا المنتدى هو تجربة لإلهام كل مواطن لبناني يعطي الأولوية للعناية الذاتية وتبني منظور جديد للحياة، واكتشاف جميع القطاعات التي تعزز اسم لبنان في العالم."

من جهته صرح الدكتور جاد نعمة، الشريك المؤسس، "كطبيب، أهدافي هي: خدمة الناس والعناية بصحتهم. هذا في صميم أولوياتي ومسؤولياتي ومهمتي كطبيب والقسم الذي أقسمته لممارسة المهنة، حيث أحاول تحقيق 'السعادة الإنسانية' في لبنان". وأضاف "الفرصة الاستثنائية التي يقدمها المنتدى للزوار، للتفاعل مع الأطباء والخبراء في الصحة البدنية والعقلية. من المهم جدًا التركيز على الصحة العقلية، خاصة في الظروف الدقيقة التي يعيشها الشعب اللبناني. الهدف هو إيجاد مكان حيث يمكن للناس الاجتماع في بيئة ممتعة وغنية بالمعلومات المفيدة المتعلقة بالصحة. هذا منتدى للتجارب واكتشاف الذات والمصالحة مع الذات وتخفيف التوتر النفسي والبدني الذي يعتبر العامل الرئيسي للأمراض." واختتم "عقل سليم في جسم سليم والعكس صحيح! هذه الحركة التي أطلقت ستستمر بعد المنتدى لتشمل كل لبنان."

أكدت السيدة مديحة رسلان، رئيسة جمعية النساء القياديات (WLA)، "لبنان هو بلد خالق للجمال، وشعبه شجاع ورائد في مختلف المجالات. من المهم والضروري التركيز على الصحة وأن يستكشف المواطنون اللبنانيون ويتبعون أسلوب حياة يغذي العقل والجسم والروح في نفس الوقت. هذا المنتدى يعيد الثقة إلى الشباب اللبناني، ويجمع الطاقات تحت سقف واحد لإظهار أن بلدنا لا يزال قادرًا على تقديم الأفضل والأجمل للعالم بأسره." كما هنأت المنظمين على جرأتهم في مواجهة جميع الصعوبات على الرغم من الوضع الاقتصادي وجميع الأزمات التي يمر بها لبنان.

أكد الدكتور يوسف بخاش، رئيس نقابة أطباء بيروت، "هذه فرصة للتوعية بأحدث الأبحاث والأدوية والعلاجات الحديثة والتكنولوجيا والمعدات الطبية الحديثة، بالإضافة إلى اكتشاف طرق جديدة لتحسين جودة الحياة بطريقة جديدة وتحسين الرفاهية والصحة. من الضروري التوعية وإبلاغ الجمهور بأهمية الطب الوقائي الذي يحمي من العديد من الأمراض."