شنَّت مقاتلات العدو الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، غارة على مركز الطوارئ والإغاثة الاسلامية في بلدة الهبارية جنوب لبنان، ما اسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، فيما أشارت المعلومات إلى أن المركز المستهدف والذي دمر بالكامل كان يضمّ 17 شخصاً.

ومع ساعات الصباح الأولى انتهت عمليات البحث والانقاذ بعدما تمكنت الفرق الإسعافية من إنتشال سبعة شــهداء من تحت أنقاض المبنى وهم: براء ابو قيس، محمد رغيد حمود، عبد الله شريف عطوي، التوأمان حسين وأحمد قاسم الشعار، عبد الرحمن عطوي وفاروق جمال عطوي.


من جهتها، قصفت المقاومة عند الساعة 08:00 من صباح اليوم، مستعمرة كريات شمونة وقيادة اللواء 769 المتمركزة فيها بعشرات الصواريخ.

وفي وقت سابق، صدر عن حزب الله البيان الآتي: "يُدين حزب الله بكل شدة العدوان الآثم والجريمة النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المرضى والطاقم الطبي في مركز الجمعية الطبية ‌الإسلامية في بلدة الهبارية في الجنوب والذي أدى إلى استشهاد وجرح عددٍ من المدنيين اللبنانيين.

اننا نتقدّم من عوائل الشهداء الأعزاء بأحرّ آيات العزاء والمواساة ونسأل المولى سبحانه وتعالى أن يمنّ عليهم بالصبر وعظيم الأجر والثواب وان يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل ونؤكد بشكل قاطع وحتمي أن هذا العدوان لن يمر دون ردٍ وعقاب".

مقتل شخص واصابة آخر في كريات شمونة

من جهته، أفاد موقع "Ynet" بأنه تم إطلاق ما لا يقل عن 30 صاروخاً من جنوب لبنان استهدفت مستوطنة كريات شمونة والمنطقة المحيطة بها، وأصاب أحد هذه الصواريخ أحد المباني بشكل مباشر في المدينة.

وأضاف، أن عاملاً يبلغ من العمر 25 عاماً قُتل بعدما أُصيب بجروح بليغة بمصنع في كريات شمونة، فيما أصيب شخص آخر (30 عاماً) بجروح طفيفة، كما أدى صاروخ آخر إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمبنى والمركبات.


وكان قد زعم جيش العدو الاسرائيلي بأن "طائرات حربية، أغارت الليلة الماضية على مبنى عسكري في منطقة الهباربة في جنوب لبنان حيث تم القضاء داخل المبنى على إرهابي مركزي ينتمي إلى تنظيم الجماعة الاسلامية الذي كان ايضاً ضالعاً في الماضي في تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الاسرائيلية حيث قُتل معه عدد من المخربين الذين تواجدوا معه في المبنى".