بعدَ انقضاء 13 حلقة من المسلسلات الرّمضانيّة، يصلُ إلى الصّدارة العربيّة أربعة أعمال مصريّة، تتقاسمُ النّجاح مع أعمالٍ لبنانيّة وسوريّة أُخرى، أبرزها: "ع أمل" (ماغي بو غصن) و"ولاد بديعة" (سلافة معمار) و"تاج" (تيم حسن) و"أغمض عينيك" (أمل عرفة) و"العربجي" (باسم ياخور).

أمّا الأعمال المصريّة الأربعة التي وصلتْ إلى الصّدارة، هي: "نعمة الأفوكاتو" (مي عمر) و"الحشاشين" (كريم عبد العزيز) و"العتاولة" (أحمد السقا) و"صلة رحم" (إيار نصار). وباعتبار أنّ الجمهور المصري هو الأكبر عربياً، فإنّ الأعمال المتصدّرة في مصر، تحصلُ على صدارةِ عددِ المشاهدات.

يأتي في صدارة هذه الأعمال، مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، بطولة مي عمر وأحمد زاهر. العمل يصوّر العلاقة بين المرأة العصاميّة وزوجها النرجسي الذي تنقلبُ أحوالهُ فتكتشفُ خيانته لها، حينها تسعى للانتقام منهُ، وهوَ كتابة مهاب طارق، وشاركَ في الكتابة وأخرجهُ محمد سامي.

"نعمة الأفوكاتو"

أمّا مسلسل "الحشاشين"، بطولة كريم عبد العزيز، تدورُ أحداثه في إطارٍ تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين "حسن الصبّاح"، وقيادته للفرقة التي اشتهرتْ بتنفيذ عمليات اغتيال دمويّة لشخصيات مرموقة في تلكَ المرحلة. والمسلسل تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

"الحشاشين"

كذلك يبرزُ مسلسل "العتاولة" لأحمد السقا، في إطار من التّشويق والإثارة، فيتتبَّع قصة الشقيقين "خضر" و"نصّار"، اللذين يمارسان النصب والاحتيال، مما يضعهما أمامَ العديد من العقبات والمخاطر. "العتاولة" تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى.

"العتاولة

وفي إطار درامي تشويقي، يلمعُ مسلسل "صلة رحم" الذي يناقشُ قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يُدعى "حسام" وزوجته "ليلى". المسلسل بطولة إياد نصّار وتأليف محمد هشام عبيّة وإخراج تامر نادي. 

"صلة رحم"

يُذكر أنهُ في القسم الثاني من رمضان، الجمهور العربي على موعد مع مسلسل "كوبرا" لمحمد إمام (كتابة أحمد محمود أبو زيد وإخراج أحمد شفيق)، والذي يتألف من 15 حلقة. فهل يستطيع "كوبرا" أن ينتزع الصّدارة من الأعمال الأُخرى وأن يقلب الموازين؟