تتّجه أنظار محبّي كرة القدم حول العالم مساء الليلة إلى اللقاء الّذي سيجمع فريقي برشلونة ونابولي على ملعب "كامب نو" في برشلونة ضمن منافسات الإياب لمرحلة دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال في أوروبّا الـ"تشامبيينزليغ".

وكانت فرق باريس سان جيرمان الفرنسيّ، وريال مدريد الإسبانيّ صاحب الرقم القياسيّ لعدد الألقاب في البطولة الأوروبّيّة، وبايرن ميونيخ الألمانيّ ومانشستر سيتي الإنكليزيّ حامل اللقب قد حجزت أولى بطاقات الدور الربع النهائيّ في الأسبوع الماضي، بينما ينتظر عشّاق اللعبة مصير الفرق الكبيرة الأخرى وفي مقدّمتها الأرسنال مع بورتو البرتغاليّ وبرشلونة الّذي تعادل ذهابًا مع فريق نابولي بنتيجة 1-1 في إيطاليا في المباراة الّتي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب "دييغو مارادونا" في نابولي في جنوب إيطاليا.

وسيدخل فريق برشلونة مواجهته المنتظرة الليلة عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت بيروت بحثًا عن الفوز ولا غير كون التعادل السلبيّ سيكون لمصلحة الفريق الإيطاليّ. وستكون مسابقة دوري الأبطال الأوروبّيّ هي بمثابة خشبة الخلاص للفريق الكاتالونيّ كون آماله في المنافسة على لقب الدوري الإسبانيّ الـ"ليغا" أضحت شبه معدومة، إذ إنّ خصمه التاريخيّ فريق ريال مدريد يبتعد بصدارة البطولة مع 69 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة الّذي يقبع في المركز الثالث خلف الريال المتصدّر وجيرونا الثاني.

وسيعتمد مدرّب فريق برشلونة على قوّة خطّ هجوم الفريق الكاتالونيّ وصلابته لمحاولة زعزعة دفاعات فريق نابولي القويّة وسيكون هدّاف برشلونة البولّنديّ روبرت ليفاندوفسكي تحت المجهر لقيادة هجوم الفريق الكاتالونيّ في محاولة منه للتسجيل باكرًا لكي يلزم من خلاله فريق نابولي كشف دفاعاته والانتقال إلى الأسلوب الهجوميّ الّذي يستفيد منه عندها حتمًا الفريق الكاتالونيّ.

ويعوّل الفريق الكاتالونيّ على عودة نجم منتخب البرازيل رافينيا إلى جهوزيّته مع تشكيلة الفريق بعد إصابة أبعدته عن الملاعب. والتقى فريقا برشلونة ونابولي خمس مرّات سابقًا ضمن المسابقات الرسميّة الأوروبّيّة فاز خلالها برشلونة مرّتين على الفريق الإيطاليّ وتعادل الفريقين ثلاث مرّات، بينما لم يفز نابولي بأيّ مناسبة على الفريق الإسبانيّ، ممّا يجعل حظوظ فريق برشلونة للتأهّل إلى الدور الربع النهائيّ كبيرة جدًّا إلّا في حال حدوث مفاجأة غير محسوبة الليلة.

وقد أحرز فريق برشلونة لقب البطولة الأوروبّيّة خمس مرّات سابقًا، بينما لم يتمكّن فريق نابولي من تحقيق حلمه بإحراز لقب دوري الأبطال، ولو لمرّة واحدة.