انتهت الجولة الأولى من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبّا الـ"شامبيينز ليغ" في كرة القدم كما كان متوقّعًا لها باستثناء سقوط بطل ألمانيا بايرن ميونيخ أمام مضيفه لاتسيو-روما بنتيجة 0-1 في المباراة الّتي جمعتهما على ملعب "أولمبيكو" في العاصمة الإيطاليّة روما.

وسجّل هدف المباراة الوحيد للاتسيو نجم منتخب إيطاليا تشيرو إيموبيلي من ركلة جزاء "بينالتي" في الدقيقة 69، بعدما احتسبها الحكم على اللاعب الفرنسيّ دايوت أوباميكانو والّذي طُرد على أثرها .

ولم يكن أداء فريق بايرن ميونيخ مقنعًا أبدًا إذ فشل لاعبو الفريق البافاريّ في التسديد خلال الشوط الأوّل أمام فريق لاتسيو الإيطاليّ، وذلك للمرّة الأولى بالنسبة للفريق الألمانيّ في بطولة دوري أبطال أوروبّا منذ شهر شباط/فبراير 2011 أمام فريق إنتر ميلان الإيطاليّ أي منذ أكثر من 12 عامًا.

ويأتي سقوط البايرن في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري الأبطال بعد خمسة أيّام من سقوطه المدوّي في بطولة الدوري الألمانيّ أمام صاحب المركز الأوّل باير ليفركوزن بنتيجة 0-3. ويحتلّ فريق بايرن ميونيخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألمانيّ، برصيد 50 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدّر فريق باير ليفركوزن.

ولم تأت ردّة فعل المدرّب البافاريّ توخيل لتخفّف من وقع الخسارة، إذ أعلن مع نهاية المباراة ليل أمس الأربعاء أنّ فريق لاتسيو ليس هو الفريق الّذي فاز على فريقه أمس إنّما لاعبو فريق بايرن ميونيخ هم الّذين خسروا المباراة.

وعلى عكس فريق بايرن ميونيخ، قدّم فريق باريس سان جيرمان الفرنسيّ، مباراة ممتازة أمام ضيفه ريال سوسييداد الإسبانيّ وفاز عليه بنتيجة 2-0، ضمن الدور الـ16 من البطولة الأوروبّيّة نفسها. وقاد نجم منتخب الديوك كيليان مبابي فريقه أمام جماهيره في ملعب الـ"بارك دي برينس" إلى هذا الانتصار العريض، خصوصًا بعد شوط سلبيّ أوّل بين الفريقين على مستوى الأداء والنتيجة.

وسجّل كلّ من هدّاف الفريق الباريسيّ كيليان مبابي وزميله برادلي باركولا هدفي الفريق الباريسيّ في الدقيقتين 58 و70 في ظرف أقلّ من ربع ساعة، ليكون باريس سان جيرمان قد قام بخطوة كبيرة جدًّا للتأهّل إلى الدور الربع النهائيّ قبل مباراة الإياب الّتي سيستضيفها ريال سوسييداد في بداية الشهر المقبل على أرضه في إسبانيا .