أحيت النجمةُ السوريّةُ أصالة نصري سهرةً غنائيةً في "فبراير الكويت"، وتزامنتْ مع احتفالِ العشّاق حولَ العالم بمناسبةِ "عيد الحب"، كما طرحت في الحفلة أغنيتها الجديدة التي جمعتها مع النجمِ المصري أحمد سعد بعنوان "سبب فرحتي"، الذي شاركَها في السّهرة. الأغنية من كلمات محمد شافعي وألحان أحمد سعد وتوزيع محمد عاطف الحلو.

أصالة وأحمد سعد من حفلِ يوم أمس في الكويت


من جهةٍ ثانية، أدّتْ أصالة خلالَ الحفل أغنيتها الجديدة "صندوق" التي لقتْ أصداءً طيبةً من ألبومِها الأخير "لقيت نفسي"، والأغنية باللهجةِ السّورية من كلمات رامي كوسا وألحان وتوزيع يزن الصبّاغ، تُعبّرُ فيها أصالة عن حنينها لماضيها.

وما يُلفت في الأمر، أنّهُ رغم تأديةِ أصالة مختلف اللهجات العربيّة، وفي طليعتها لهجاتِ البلدان الخليجية واللهجةِ المصريّة وتحقيقها النّجاح الباهر في أكثرِها، لكن هُناكَ هالةً خاصةً ترتسمُ حولَ صوتِها حين تؤدّي اللهجةَ الشّاميّة تحديداً، سواء السّوريّة مثل "صندوق" التي تقولُ لازمتُها: "عالبال يا ضحكة أبي ترقِّصني وتقلّي العبي... عالبال يا أوّل صَبي جَبْلي غزل البنات"، وكذلك في أغنياتٍ أُخرى سبقَ أن أدّتها النجمة السّوريّة باللهجةِ اللبنانيّة مثل "يسمحولي الكل" و"لا تخاف" و"مش بمواعيدي" و"شو بدّك"... نجاحُ أصالة في الأغنيات الشّاميّة، جعلَ جزءاً كبيراً من محبّيها يطالبونها بمزيدٍ من تأديةِ الأغنيات باللهجتين السّوريّة واللبنانيّة.