رغمَ نشرِ الممثّل المصري محمد إمام "بوستر" مسلسله الجديد "كوبرا" (تأليف أحمد أبو زيد وإخراج أحمد شفيق) مؤكّداً أنّهُ سيُعرض في رمضان المقبل عبر شاشة MBC، ورغمَ تأكيد المجموعة السعوديّة الأمر، إلّا أنّ الجدال والبلبلة حولَ اسم محمد إمام لا يزالان مستمرَين عبرَ مواقع التواصل الاجتماعي، فما الحكاية؟

في "جوي أواردز – Joy Awards" (حفل صنّاع الترفيه) الذي أُقيم ليلة 20 كانون الثاني في نسخته الرّابعة، تسلّمَ الممثل محمد إمام وشقيقه المخرج رامي إمام جائزة تكريميّة عن مسيرة والدهما الممثل الكبير عادل إمام، وأثناء استلام الجائزة وجّه محمد التحيّة لغزّة، فقيلَ إنّ MBC "قرّرت معاقبة محمد إمام وأجّلت عرض مسلسله الجديد (كوبرا) من رمضان 2024 ورحّلته إلى رمضان 2025". بصرف النّظر عن أنّ إمام وMBC نفيا الأمر، لكن مجرد اتّهام المجموعة السعوديّة بالأمر شيءٌ غير منطقي، فكيفَ لأحد التصوّر بأنّهُ يمكن أن تفعل ذلك؟ مع العلم أنّ الفنّان السعودي الأبرز في المملكة محمد عبده كانَ قد أهدى "الأسطوانة الذهبيّة" التي حصلَ عليها في حفلٍ تكريمي نهاية العام الماضي لأهلِ غزة، قائلاً: "إنّها من الذهب، سأبيعها وأهديها لأطفال غزّة". رغمَ عدم منطقيّة الاتّهام ونفيها، لكن للأسف لا يزال خطاب الكراهيّة مستمرّاً عبر مواقع التّواصل الاجتماعي بين بعض النّاشطين السّعوديين والمصريين!

الابنان مُدانان!

عادل إمام متوسطاً نجليه الممثل محمد إمام والمخرج رامي إمام

وإلى جانب البلبلة حول مسلسل "كوبرا"، يُتّهم نجلا عادل إمام، محمد ورامي بـ "عقوق والدهما"، وتنتشرُ الشائعات أنّهما خلفَ "منعه من الظهور الإعلامي أو المشاركة في أي عمل فني"! عائلة عادل إمام أعلنتْ بشكلٍ غير مباشر عن اعتزاله وتفرّغه لقضاءِ وقتٍ حميمٍ مع أحفاده، ورغمَ ذلك لا تزال الشّائعات مستمرة، فيُتّهم محمد ورامي بمنع والدهما من الظّهور وحتّى عدم السّماح لأحد بزيارته! 

قدّمَ عادل إمام (مواليد 1940) مشواراً فنياً حافلاً طوال ستين عاماً تقريباً، وكانَ آخر ظهور لهُ في مسلسل "فلانتينو" سنة 2020، وحينَ قطعَ عقدهُ الثمانين ابتعدَ عن الأضواء، تاركاً إرثاً فنياً كبيراً كلّلَ لقبهُ المعروف فيه... "الزعيم"!