بعدما أعلنَ الممثل المصري محمد هنيدي عن حصوله على الجنسية السعوديّة، اتّسعَ الحديث عن إنتاج جزءٍ ثانٍ من الفيلم الشّهير "صعيدي في الجامعة الأميركية".

أعلنَ الممثل المصري الكوميدي محمد هنيدي عن حصوله على الجنسية السعوديّة، وذلك من خلال تغريدة له عبر موقع "اكس" كتبَ فيها: "الحمدُ لله ربنا أكرمني واتكرّمت كتير في مسيرتي الفنية، ولكن أكبر تكريم إنّي إتشرّفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين". وقد شكرَ هنيدي المملكة وخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد. وأضافَ: "وبالمناسبة، بستغرب جداً من إللي بيهاجموا تكريم وتقدير العظماء من الفن، ولذلك شكراً معالي المستشار تركي آل الشيخ على تكريمه وتقديره للفن المصري والعربي".


جزءٌ ثانٍ من "صعيدي في الجامعة الأميركية"

بدورهِ، ردّ المستشار تركي آل الشيخ على تغريدة هنيدي بالقول: "أهلاً بيك بين أهلك وأخوانك في مملكة الخير والعطاء، ونبغى صعيدي في الجامعة الأمريكية (الجزء الثاني)". ليرد عليه هنيدي: "إحنا جاهزين يا أبو ناصر ويلا بينا صعيدي الجزء الثاني".

بوستر فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية"

يُذكر أنّ فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" قدِّمَ عام 1998، كتابة مدحت العدل وإخراج سعيد حامد وإنتاج "مجموعة العدل"، وهي ليست المرة الأولى التي يُحكى فيها عن نيّة إنتاج جزءٍ ثانٍ من الفيلم الأيقوني في تاريخ السّينما المصريّة. وكانَ قد اشتركَ في بطولتهِ إلى جانب هنيدي، مجموعة من الممثلين الذين أصبحوا من كبار الأسماء الفنيّة وأبرزهم أحمد السقا وهاني رمزي ومنى زكي وغادة عادل، بالإضافة إلى الممثل طارق عبد العزيز الذي رحلَ في شهر تشرين الثاني 2023.