يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر المتوسط منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة تؤدّي إلى أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً ومترافقة مع رياح ناشطة وعواصف رعدية ابتداء من فجر يوم الجمعة، حيث تتأثرالمنطقة بمنخفض جوّي اّخر مصدره البحر الأسود أطلقت عليه مصلحة الارصاد الجوية اسم دانيلا "Daniella" ويكون مصحوب برياح قطبية أشدّ برودة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس فيتدنّى مستوى تساقط الثلوج فجر يوم السبت لتلامس ارتفاع الـ 1000 متر على المرتفعات الشمالية.

الطقس المتوقّع في لبنان:

اليوم:

غائم اجمالاً، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وتبقى دون معدّلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرّقة مترافقة مع رياح ناشطة مع احتمال حدوث برق ورعد يتخلّله انفراجات احيانا ، كما تتساقط الثلوج المتفرّقة بدءاً من ارتفاع 1600 متر وما فوق وتلامس ارتفاع الـ1500 متر ليلاً. تشتد غزارة الأمطار ليلاً مع اقتراب وصول المنخفض الجوي "Daniella" خاصة في المناطق الشمالية حيث يتوقع ان يتدنى مستوى تساقط الثلوج الى ما يقارب 1400 متر وما فوق. كما يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات مما يؤدي الى انعدام الرؤية.

الجمعة:

غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة تشتّد لتلامس سرعتها الـ85 كم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر لحدود الـ3 أمتار، تتساقط أمطار غزيرة تسوء معها الرؤية وتتشكّل السيول على الطرقات وبالتالي إنجرافات في التربة نتيجة وصول وتأثير العاصفة الثلجية دانييلا، تتساقط الثلوج خلال النهار بدءاً من ارتفاع 1400 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع الـ1200 متر مع تدني درجات الحرارة وصولاً الى ارتفاع الـ1000 متر فجر يوم السبت في المناطق الشمالية كما يستمر تكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات وانعدام الرؤية بشكل كلي.

السبت:

غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرّقة وغزيرة مصحوبة برياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع الـ1100 متر وما فوق في الفترة الصباحية أما في المناطق الشمالية من المتوقعّ أن يتدنى مستوى تساقطه الى ما يقارب 1000 متر وما فوق، تخفّ حدّة الأمطار والثلوج ابتداء من فترة بعد الظهر ومن المتوقّع حدوث انفراجات واسعة، ونحذّر من خطر تكوًن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ1000 متر مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.

الأحد:

غائم إجمالاً مع تساقط أمطارمتفرقة تشتد غزارتها ابتداء من بعد الظهر وتكون مصحوبة برياح ناشطة وعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج بدءاً من ارتفاع الـ1400 متر وما فوق في الفترة الصباحية ومن المتوقع ان يتدنى مستوى تساقطه الى ما يقارب 1200 متر في المناطق الشمالية ليلا ونحذّر من خطر تكوًن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن الـ1200 متر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.