رغمَ أنّ حفل "جوي أواردز" كانَ حافلاً بالوجوه الفنيّة الشّهيرة سواء العربية أو الأجنبيّة، لكن شكّل ظهور الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة مفاجأة لدى الجمهور العربي، بشكل خاص أنّها اعتزلت الفن عام 2002، ثمّ أصدرت أغنية لكن لم نشاهدها فيها عام 2017. أتى ظهورها على المسرح في "جوي أواردز" تكريمياً لمسيرتها الفنيّة، عبر جائزة "الإنجاز مدى الحياة"، والتي حصل عليها نجوم آخرون مثل منى واصف وإسعاد يونس.

قُدّمَتْ نجاة بعد غيابٍ كبيرٍ من خلال لوحةٍ لأغنية "عيون القلب"، عن طريق "البلاي باك"، وكانَ لافتاً وهي في النصف الثاني من عقدها الثمانين، صعوبة الوقوف على المسرح، فجُهّز لها "ستاند مايكرفون" بطريقة تستطيع أن تُمسكَ بِهِ من الجانبَين. وبعد تقديمها الفقرة، رفضت الكلام أو التّعليق وطلبت مساعدة مَن يرافقها إلى خارج المسرح.

نجاة وسعاد

نجاة الصغيرة مواليد 1938، وهي الأخت غير الشّقيقة للفنانة الرّاحلة سعاد حسني (1943 – 2001). نجاة من أم مصريّة وسعاد من أم سوريّة. تعود أصول نجاة وسعاد إلى سوريا "عائلة الجَد حسني البابا" الفنان الشّهير في بدايات القرن الماضي، ووالدهما علمٌ من أعلام فن التّخطيط وهو "محمد كمال حسني البابا"، وابن عم أبيهما الممثّل السّوري الشّهير أنور البابا الذي عُرِفَ بدور "أم كامل".