راغب علامة ونانسي عجرم يتصدّران "تراند" موقع اكس في لبنان وذلك بعد مشاركتهما في حفل "روائع صلاح الشرنوبي" بالرياض. كما علّقت نانسي على موضوع العالميّة فهل قصدت ميريام فارس؟

تألقَ النجمان راغب علامة ونانسي عجرم في حفل "روائع صلاح الشرنوبي" الذي أقيمَ يومَ أمس في الرياض لتكريم الملحّن المصري الكبير. وقد تميّز راغب بإطلالته من خلال أداء أشهر أغنياته من ألحان الشرنوبي: "مغرم يا ليل" و"سيدتي الجميلة" و"توأم روحي" و"فرق كبير".


أمّا النجمة نانسي عجرم فاختارت أغنيتين لوردة هما "نار الغيرة" و"فين أيامك"، بالإضافة إلى أغنية "عشقتك" لفضل شاكر. وإلى جانب راغب ونانسي تميّز في الحفل من لبنان كلّ من عاصي الحلاني ووائل جسار بالإضافة إلى حضور سلطان الطرب جورج وسوف وأصالة وأسماء المنور ومحمد الشرنوبي وتقديمهم أجمل ألحان صلاح الشرنوبي التي أغنى فيها المكتبة الموسيقية العربيّة.

نانسي: أنا مش عالمية!

وعلى هامش الحفل، ردّت نانسي على أحد الأسئلة الصحافية بالقول "دخيلك أنا مش عالمية"، وذلك في إطار المديح الذي تلقّته بعد تعاقدها مع شركة انتاج أجنبية للأعمال الموسيقية. وبذلك تكون نانسي قد نفت "عالميتها" حتّى لو كان مديحاً! مع أنّها حصلت على جائزة "ورد ميوزك أواردز - World Music Awards" كما تُرجمت أغنياتها إلى لغاتٍ عديدة، ورأينا أبرز أعمالها ببرامج الهواة في بلدانٍ أجنبيّة حولَ العالم... بينما حصلت ميريام فارس على جائزة "أول فنانة لبنانية تصل للعالمية" وذلك في حفل "موركس دور - Murex D`or" العام الماضي، وقالت ميريام أثناء تسلّمها الجائزة: "أنا مش أول فنانة لبنانية تصل للعالمية، فقد سبقتني فيروز". وكانت ميريام قد تميّزت في الأغنية الرسميّة لـ "فيفا 2022" في الدورة الأخيرة التي أُقيمت في قطر إلى جانب نيكي ميناج ومالوما. 

ولم تكن نانسي هي الفنانة اللبنانية الوحيدة التي تعلّق على موضوع "العالمية"، فقد سبقتها نوال الزغبي التي قالت عن ميريام فارس ساخرةً: "ميريام مش من مستوانا فقد وصلت للعالمية وأيّ حفل معنا لا يكفي طموحها الفني"!