في إطار فعاليات هيئة الترفيه السعوديّة، أُقيمت حفلة ضمّت أبرز النجوم العرب لتكريم الملحن المصري صلاح الشرنوبي، وتأتي السّهرة في إطار سلسلة الحفلات لإعادة تقديم أعمال أبرز الموسيقيين العرب مثل محمد الموجي وبليغ حمدي تحت عنوان "الروائع".

ضمّت حفلة "روائع صلاح الشرنوبي" أشهر النّجوم العرب الذين أتوا إلى الرياض وقدّموا أجمل أعماله في حفلٍ مميّز حلَّ عليه سلطان الطرب جورج وسوف "كمفاجأة للسهرة"، بالإضافة إلى الفنّانين الذين برزت أسماؤهم على الإعلان التّرويجي للحفل وهم: أصالة وراغب علامة وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ووائل جسار وأسماء المنور، وأيضاً حضرَ إلى السّهرة الفنان المصري محمد الشرنوبي.

وشاركَ في التكريم المنتج محسن جابر ومدير شركة "نجوم ريكوردز" ياسر خليل والشاعر خالد تاج الدين والموزع نادر حمدي والمنتج محمد محسن جابر والفنان عمر بطيشة وزكي حسنين صاحب شركة "بنش مارك" المنظّمة للحفل.

وأدّى النجوم أبرز أغنيات صلاح الشرنوبي، بقيادة المايسترو تامر فيضي.


وقالَ الشرنوبي أثناء تكريمة: "أنا أسعد واحد في العالم، كأنّي ولِدت من جديد"، شاكراً المملكة العربية السعودية شعباً وقيادةً على تكريمه، بالإضافة إلى التنويه بدور المستشار تركي آل شيخ "أبو ناصر" المسؤول عن هيئة الترفيه السعوديّة.

جورج وسوف "مفاجأة السهرة"

الوسوف والنجوم

وكما أطلَّ جورج وسوف في حفل "تريو نايت الرياض" العام الماضي كمفاجأة للسهرة دون الإعلان عن اسمه في "البوستر"، أُعيدَت التجربة هذه المرة، ولكن مع انسجامٍ كبيرٍ، فبعدَ الصّلح الذي جمعهُ بمواطنته أصالة نصري بدا التفاعل الكبير بينهما في أداء "يا بياعين الهوى" إلى جانب النجوم الآخرين.


صلاح الشرنوبي "ملك الطرب الشعبي"

صلاح الشرنوبي وراغب علامة

ويُعد صلاح الشرنوبي (مواليد 1957) من أبرز الملحنين العرب، فقد أغنى المكتبة الموسيقية العربية بألحانٍ خالدة جمعت ما بين الطرب والشجن والإيقاع الجميل. الشرنوبي كان رائداً في مجال تحديث الأغنية العربية بمرحلتها الانتقالية التي تلت جيل العمالقة مثل محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، لا سيّما من خلال تعاونه مع الفنانة الكبيرة وردة "بتونس بيك ونار الغيرة وحرّمت أحبك وغيرها من الأعمال"، ولا ننسى لحنه الجميل للفنانة الكبيرة ميادة الحناوي "مهما يحاولوا يطفوا الشمس"، مروراً بأسماء أخرى مثل سلطان الطرب جورج وسوف الذي شكّل معه ثنائية في أعمال عديدة أبرزها "كلام الناس وليل العاشقين ويا بياعين الهوى"، والرّاحلة ذكرى في "وحياتي عندك والله غالب وبحلم بلقاك" وهي أبرز أغنيات مشوارها الفنّي.