بعدما أحتل المركزالرّابع في صدارة بطولة لبنان لكرة السلة بعد انتهاء مرحلة الذهاب، لم يعد هناك أدنى شكّ أنّ فريق المريميين الشانفيل في مرحلة الإياب ارتدى ثوب الانتصارات المدوّية وخطف كلّ الأنظار مع إسقاطه في ظرف نحو أسبوع واحد كلًّا من الهومنتمن وبيروت.

فقد قدّم فريق الشانفيل بعد ظهر يوم السبت عرضاً فنّيًّا رائعاً مع استقباله فريق بيروت في قمّة المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان لكرة السلّة. وكان للّقاء أهمّيّة كبيرة، إذ إنّ فريق الشانفيل كان قد أظهر تجانساً كبيراً داخل تشكيلته بإسقاطه الهومنتمن على أرض الأخير في مزهر فتجهّز لضيفه بيروت صاحب التشكيلة المدجّجة بالنجوم والّتي وضعت مع انطلاق البطولة هدف إحراز اللقب.

ووسط هذا السيناريو، كانت مدرّجات مدرسة الشانفيل، وعلى الرغم من الطقس العاصف، تغصّ بنحو ثلاثة آلاف من مشجّعيها وخصوصاً من طلّاب مدرستيها في ديك المحدي وجبيل الّذين قدموا بالمئات لتشجيع الفريق الّذي يقدّم صورة رائعة في كرة السلّة هذا الموسم.

أظهر الشانفيل أيضاً تفاهماً هجوميّاً متناسقاً

وبتلك الأجواء الرائعة، فاجأ الشانفيل الّذي غاب عنه قائده باتريك بو عبّود بسبب الإصابة (حيث تعرّض وزملاؤه إلى اعتداء من جمهور الهومنتمن في ملعب الهومنتمن في مزهر) ضيفه سريعاً بالتقدّم عليه منذ انطلاق اللقاء الّذي تمكّن من خلاله الفريق المتنيّ من تقديم مباراة هي الأفضل له، خصوصاً دفاعيًّاً، حيث استوعب خطورة فريق بيروت الأفضل هجوميّاً في البطولة فأسقطه بفارق كبير عن أرقامه الاعتياديّة ليحرجه بتنظيمه الدفاعيّ الّذي برز فيه بشكل كبير جو أبي خرس وكذلك لاعب ارتكازه السنغاليّ ابراهيما توماس مع 12 ريباوند و3 بلوك شات، فعطّلا تحرّكات كليف ألكسندر وعلي حيدر تحت السلّة.

من الناحية الهجوميّة، أظهر الشانفيل أيضاً تفاهماً هجوميّاً متناسقاً قاده بإتقان جافيون بلايك ساحر البطولة اللبنانيّة، فاستعرض بشكل رائع وسجّل 26 نقطة وأهدى زملاءه 12 أسيست "تمريرة حاسمة"، مطلقاً يد مواطنه جامل أرتيست بضرب سلّة بيروت عن المسافات كافّة، فسجّل أرتيست 32 نقطة للشانفيل منها أربع ثلاثيّات ناجحة من 6 محاولات بنسبة نجاح رائعة تجاوزت الـ66 في المئة عن المسافة الأبعد. وساهم إيلي رستم بخبرته الكبيرة في إنجاح إطباق الفريق المتنيّ على ضيفه بيروت الّذي خرج عن جوّ اللقاء مع شلّ الشانفيل خطورة هدّافه دار تاكر وكذلك نجم المنتخب سيرجيو درويش الأفضل في بيروت مع 15 نقطة، فكان الفوز مستحقّاً للشانفيل بنتيجة كبيرة 85-71، ليسجّل الشانفيل انتصاره الثاني الكبير على التوالي فيبتعد عن الهومنتمن ويقترب بفارق مباراة من بيروت الّذي تلقّى خسارته الثالثة، ليكون الشانفيل قد خلط أوراق صدارة البطولة رأساً على عقب وأشعل المنافسة بشكل كامل مع انطلاق الجولة الثانية من مرحلة الإياب لبطولة لبنان لكرة السلّة.

من ناحية أخرى، ثأر فريق الرياضي بعد ظهر أمس الأحد من خسارته على أرضه في مرحلة الذهاب من فريق الأنطونيّ، وفاز عليه على ملعبه في بعبدا بنتيجة 87- 74، ضامناً بذلك صدارته للبطولة قبل مغادرته إلى دبي للمشاركة في دورة دبي الدوليّة في كرة السلّة الّتي تنطلق في 19 من الشهر الحاليّ بمشاركة 4 فرق هي الحكمة وبيروت والهومنتمن، إضافة إلى الرياضي. وقد كان اللقاء حماسيّاً، حيث حاول المدرّب رالف عقل إبقاء لاعبيه في جوّ المباراة ومحاولة التصدّي لأبناء المنارة على الرغم من تفوّقهم بدءاً من الدقائق الأولى للمباراة وحتّى نهايتها. وشهد اللقاء إشكالاً بين اللاعبين تمّ على أثره طرد اللاعبين الأميركيّين جوردان دافيس وإدوارد دانيال من ناحية الأنطوني وكريم زينون من ناحية الرياضي.