هي واحدة من أفخر ما قدمت أيدي الصانع الياباني تويوتا في مجال عالم السيارات، حيث كان الهدف الأساس والأول من تصميم تويوتا "Crown"، دمج الأناقة بالرفاهية ومواكبة متطلبات العصر الحديث، حيث تتميز النسخة الجديدة من السيارة السيدان بتصميم خارجي يبرز ملامح رياضية وانسيابية للهيكل، فضلاً عن تصميم مميز للمصابيح الأمامية، وفتحات الهواء على واجهتيها الأمامية والخلفية.

وبني الجيل الجديد من "Crown" على منصات TNGA-L، بطول يزيد عن 5 أمتار بقليل، وبعرض 189 سم، وارتفاع 147 سم، أمّا مسافة الخلوص الأرضي لهيكلها فتتراوح ما بين 130 و135 ملم.

المواصفات من حيث التقنيات والتكنولوجيا 

وبينما تتميز المركبة بمقصورتها التي تزيّنت عناصرها بالجلد والخشب الفاخر، وبمقاعدها الجلدية المريحة التي تتسع لـ 5 ركاب، فقد زوّدت هذه المقاعد بأنظمة تدفئة وتبريد وأنظمة كهربائية للتحكم بوضعياتها، كما حصل ركاب الصف الخلفي من المقاعد على شاشات لمسية للتحكّم بأنظمة التكييف والعديد من المميزات.

كذلك، جهّزت واجهة القيادة في هذه السيارة بشاشتين مقاس كلّ منهما 12.3 بوصة، واحدة وضعت قبالة السائق، وثبتت الثانية بجانبها للتحكم بأنظمة الوسائط والعديد من ميزات السيارة.

وحصلت Crown الجديدة على نظام تشغيل المحرك والأضواء عن بعد، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث على الطرقات، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

المواصفات من حيث قوة المحرك والأداء  

وتأتي السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات، وجهّزت بمنظومات هجينة فيها محركات بنزين، ومحركات كهربائية تولد عزما يعادل 180 و185 حصاناً.