بفعل الأحداث الحاصلة في قطاع غزة حصلت غربلة تجاه بعض صنّاع المحتوى، بشكل خاص على منصة "تيك توك" بسبب بعض المواقف التي وصِفَت بالمتخاذلة.

خلال البث المباشر "Live" عبر "تيك توك"، سخّرت التيك توكر السورية المقيمة بالإمارات رشا سمير من أحد المتابعين، فقالت: "سأطلب الآن ستاربكس" ضاحكةً ومستهزئةً بحملة مقاطعة المنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل.

@gentleman12125 رشروش تحكي عن فلسطين #رشروش #فلسطين?? #السعودية?? #الامارات_العربية_المتحده?? #الامارات #اكسبلور #اكسبلورexplore #palestine #palestine #explore #saudiarabia #foryou #jerusalem #فلسطين_لبنان_سوريا_اليمن_مورتانيا #الوطن_العربي #مشاهير_تيك_توك #مشهير_تيك_توك_مشاهير_انستقرام ♬ الصوت الأصلي - ????????????

هذا الفيديو اجتُزئ وجعل رشا المعروفة عبر حساباتها باسم "رشروش" تدفع الثمن مقاطعةً من نوعٍ آخر، من جزءٍ كبير ممن كانوا يتابعونها، لا بل وصل الأمر للعراك مع مَن كانوا بمثابة أصدقاء بالنسبة لها!

@mariam_coty مكس يرد على رشروش@رشروش @Mix Maqableh #غزه_رمز_العزه_فلسطبن #فلسطين #السعودية?? #الاردن #تونس #تونس #لبنان #لبنان #الجزائر #tikatok #مكس ♬ الصوت الأصلي - ??? mariam ???

مع ذلك لم تعتذر رشا، بل أصرّت على موقفها من منطلق تبيان وفائها للبلد الذي تقيم فيه وهو الإمارات. البعض لم يعرف ما الرّابط بين حملة المقاطعة وبين الإشادة بالإمارات! لكنّ رشا كالبعض ممن يتعرّضون للهجوم بسبب مواقفهم، فيحاولون الاحتماء بدولٍ خليجية من منطلق تبيان وفائهم لها، مع العلم أنّ الأمر لا يكون متّصلاً بهذه الدول، بل مرتبط بفلسطين... وفي حال كان هناك بعض المتابعين الذين يهاجمون حكومات دول الخليج، فهل هذا يبرّر التصرّف بطريقة تسيء للقضية الفلسطينية؟

يُحكى بالمجمل أنّ جزءاً كبيراً من صنّاع المحتوى وخاصة في "تيك توك" ممن يعتمدون على جني الأرباح عن طريق الظهور في "بث مباشر" عبر الهرج والمرج وتلقّي الهدايا من المتابعين، يعيشون اليوم حالة تخبّط، فمع الأحداث الجارية في فلسطين أصبح المزاج العام ليس في صفّهم وبالتّالي الأرباح قلّت وشحّت، ما أثّر عليهم سلباً!