قاد نجم فريق الماريست شانفيل وموزّع ألعابه الأميركيّ جايفن بلايك فريقه لإسقاط فريق ميروبا بعد مباراة مثيرة جدّاً جمعتهما على ملعب الشانفيل في ديك المحدي بنتيجة نهائيّة 74-68 .

وقد كان لافتًا الحضور الجماهيريّ للمباراة، إذ كانت مدرّجات الفريق المتنيّ شبه ممتلئة، خصوصاً مع مواكبة طلّاب مدرسة الشانفيل لفريقه، ممّا أضاف عاملاً معنويّاً كبيراً للاعبي فريق الماريست مع غياب لاعبهم الأجنبيّ الثالث الأميركيّ جامل أرتيس بسبب تأخّر وصول ورقة السماح للالتحاق بفريقه الجديد من فريقه السابق.

وبهذا السيناريو، دخل الشانفيل بلاعبين أجنبيّين مقابل ثلاثة في فريق ميروبا الّذي حاول مدرّبه باتريك سابا الاستفادة من عامل النقص العدديّ في فريق الماريست لمحاولة مفاجأة مضيفه، خصوصاً بعد عرض فريقه القويّ أمام فريق "أن أس إي" والفوز عليه بنتيجة 89-72.

أمنيات ميروبا لم تمرّ على لاعبي فريق الماريست شانفيل، خصوصّاً مع إصرار لاعبي الشانفيل على فرض سيطرتهم على اللقاء منذ البداية من خلال التركيز العالي على الفوز، حيث دخلت تشكيلة الماريست بقيادة اللاعب الرائع جافين بلايك الّذي أعاد إلى الأذهان بتقنيّاته العالية وأدائه الرائع ذكريات نجم الشانفيل وبطولة لبنان السابق طوني ماديسون. فقد أمتع جايفن بلايك جمهور الشانفيل بمستواه الرائع و سيطرته على اللقاء بتسجيله 26 نقطة، من بينها أربع ثلاثيّات ناجحة من 8 محاولات والأهمّ عبر قيادته تحرّكات فريقه الهجوميّة بدهاء بتقديمه 8 تمريرات حاسمة لزملائه وإجبار الفريق الخصم على ارتكاب 7 أخطاء عليه.

كذلك، برز من ناحية فريق الماريست الفائز اللاعب اللبنانيّ غبريال صليبي دفاعاً وهجوماً بتسجيله 11 نقطة و10 ريباوند، بينما برع جو ابي خرس دفاعاً وشارك بقوّة هجوميّاً بتسجيله 10 نقاط، في وقت سجّل لاعب الخبرة وكابتن الشانفيل باتريك بو عبّود الثلاثيّة القاتلة لفريقه، وساهم لوكاس صالح في مباراة من دون خطأ من جانبه بتأكيد الفوز لفريقه.

يبقى أنّ لاعب ارتكاز الشانفيل ابراهيما توماس لم يكن بالجهوزيّة المطلوبة منه، خصوصاً من الناحية الهجوميّة، إذ جاءت نسبته عن مسافاته المفضّلة عن الرميات الثلاثيّة كارثيّة بامتياز، إذ لم يسجّل أيّ رمية ثلاثيّة ناجحة من تسع محاولات، وعلى الرغم من ذلك، أضاف 12 نقطة لفريقه عبر التفوّق على خصمه تحت السلّة.

فوز الشانفيل جاء مستحقّاً بعدما تقدّم في أغلب أوقات المباراة، حيث تمكّن من استيعاب فورة ميروبا الّذي برز من ناحيته جون عاصي الآتي من الـ"بنش" بتسديداته القاتلة عن الرميات الثلاثيّة ومجموع 18 نقطة، إضافة إلى لاعبيه الأميركيّين ديلان سميث وسامويل ساماردو اللذين سجّلا مجموع 29 نقطة لميروبا لم تكن كافية لإسقاط فريق الشانفيل في ديك المحدي.