نهائيّ لبنانيّ في إنجاز نوعيّ تشهده الليلة بطولة الدوحة الدوليّة في كرة السلّة. فقد شقّ كلّ من فريقي الحكمة وبيروت طريقهما إلى نهائيّ البطولة الدوليّة في قطر والّتي جمعت ثمانية من أعرق فرق قارّتي آسيا وإفريقيا.

وكان اللقاء الأجمل في نصف النهائيّ المواجهة الناريّة الّتي جمعت الزمالك أفضل الفرق الإفريقيّة وفريق الحكمة أحد أعرق أندية السلّة في لبنان.

صالة الغرّافة الّتي ضاقت بأكثر من ثلاثة ألف مشجّع مصريّ ولبنانيّ شهدت أكثر المواجهات ندّيّة في مباراة مجنونة سطّر في ربعها الأخير فريق الحكمة ملحمة من الأداء الرائع الّذي فرض فيها الفريق الأخضر كلمته الفاصلة بفوز مدوٍّ بنتيجة 68-61.

وقد فرض عملاق ارتكاز الحكمة كليف ألكسندر إيقاعه بشكل مطلق بحيث أخذ مهمّة إسقاط الفرعون المصريّ على عاتقه 22 نقطة و18 ريباوند فكان الفارق بين الفريقين.

وقدّم كلّ من نجم اللقاء محمّد سعدي مع 11 نقطة و8 تمريرات حاسمة، إضافة إلى ربع أخير رائع قدّمه إضافة إلى السعدي وألكسندر الثلاثيّ رودريك عقل، عزيز عبد المسيح وباسل حرفوش.

وكان بيروت سبق الحكمة إلى النهائيّ بإسقاطه فريق الأهلي بنغازي الليبيّ بفارق 14 نقطة بفوزه بنتيجة 79-65.

وفي مجريات انتصار بيروت، قدّم لاعب ارتكاز الفريق اللبنانيّ جوستين غامبل أفضل عروضه في البطولة  مع 12 ريباوند، وأضاف سيرجيو درويش 11 نقطة، طوني ميتشيل 10 نقاط وقنّاص الفريق جان مارك جروش 9 نقاط من ثلاث ثلاثيّات ناجحة من 6 محاولات بنسبة مئويّة وصلت إلى خمسين في المئة نجاحًا.