جاءت نتائج الفرق اللبنانيّة في الدّور الأوّل من كأس الاتّحاد الآسيويّ لكرة القدم في اتّجاه معاكس تمامًا، إذ إنّ فريق العهد خرج فائزًا في امتحانه الأوّل ضمن دور المجموعات، بينما جاء مشوار فريق النجمة متعثّراً بسقوطه أمام مضيفه البحرينيّ.

فمع انطلاق قافلة دور المجموعات في بطولات الأندية الآسيويّة في كرة القدم، وضمن مشاركة ناديي العهد والنجمة في استحقاق كأس الاتّحاد، حقّق العهد اللبنانيّ انتصاراً غالياً جدّاً على مضيفه النهضة العمانيّ بنتيجة 2-1، في اللقاء الّذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الاتّحاد الآسيويّ. وشهد انطلاق اللقاء فورة عمانيّة من خلال اختراقات نجم سلطنة عمان عبر امتحانه المتكرّر لدفاعات فريق العهد بيد أنّ الحارس المتألّق مصطفى مطر كان دائماً في المرصاد.



ومع تألّق الحارس اللبنانيّ، بدأ فريق العهد بتنظيم خطّ الوسط، حيث كسر هيمنة الفريق المضيف وبادله الخطورة، إلّا أنّ حارس الفريق العمانيّ كان بدوره متألّقاً، إذ أنقذ فريقه بعد مرور ربع ساعة على انطلاق المواجهة من صدّ تسديدة قويّة لمهاجم الفريق اللبنانيّ محمّد المرمور، مانعاً الفريق اللبنانيّ من تسجيل هدف السبق.

وبقيت مجريات اللقاء على حالها طوال الشوط الأوّل الّذي انتهى بالتعادل بالأداء والنتيجة، ليدخل الطرفان غرف الملابس من نقطة البدء بسيناريو لم يكن فيه على مدار الـ45 دقيقة لا غالب ولا مغلوب.


وعلى عكس الشوط الأوّل، جاء الشوط الثاني مليئاً بالفرص والندّيّة، إذ اعتمد الطرفان على سرعة التحرّك وعلى الهجمات المرتدّة السريعة والتسديد الفوريّ على المرمى.

وبعد عشر دقائق فقط من انطلاق الجزء الثاني، افتتح مهاجم فريق النهضة العمانيّ بلال بن ساحة التسجيل في الدقيقة 55 بعد تمريرة من عبد الله فوّاز ليشعل المواجهة كلّيّاً، حيث تحوّل الفريق اللبنانيّ إلى فريق مهاجم مع سيطرة في وسط الملعب، ففرض إيقاعه سريعًا وتكافأ بتسجيله هدف التعادل 1-1 عبر نجمه خليل خميس في الدقيقة 58 بتمريرة محكمة من زميله محمّد الحلّاق.

ولم يكتف الفريق اللبناني بإحرازه التعادل فبحث عن هدف الفوزالّذي لم يتأخّر، إذ تمكّن كريم درويش من مفاجأة مرمى الفريق المضيف بتسجيله أغلى هدف للعهد قبل دقيقتين من نهاية المباراة، ليهدي الفريق اللبنانيّ فوزاً مستحقّاً على الفريق العمانيّ بنتيجة 2-1.


فرحة العهد قابلها سقوط لفريق النجمة أمام مضيفه البحرينيّ ضمن المرحلة نفسها من دور المجموعات في كأس الاتّحاد الآسيويّ، إذ حقّق الدفاع البحرينيّ فوزاً ثميناً على النجمة اللبنانيّ بنتيجة 2-0 في المواجهة الّتي استضافها ليل أمس الإثنين ستاد خليفة في البحرين. وافتتح جاسم الشيخ التسجيل للفريق البحرينيّ في الدقيقة 35 بعد تمريرة من علي حسن حوّلها الشيخ تسديدة مباشرة داخل شباك محمّد بشارة. وأضاف علي حسن عيسى الهدف الثاني للدفاع، إثر كرة عرضيّة حوّلها فارجاس دوس سانتوس وأكملها عيسى داخل الشباك اللبنانيّة.