يبدو أنّ قدر فريق باريس سان جيرمان المملوك قطريّاً وأغنى أندية العالم في كرة القدم قدره أن يعاني الأمرّين في كلّ موسم في دوري أبطال أوروبّا في كرة القدم.

فالفريق الباريسيّ الّذي يقع عند كلّ مفصل من البطولة في قرعة الـ"تشامبيينز ليغ" مع أقوى الفرق، حيث صادف في السنوات الماضية فرق عملاقة كبايرن ميونيخ وريال مدريد وقبلها ليفربول أو برشلونة أو مانشستر سيتي، ها هو اليوم تضعه قرعة دور المجموعات مع ثلاثة فرق من الأبرز حاليًّا في أوروبّا وفي مقدّمتها بروسيا دورتمند الألمانيّ.

وفور انتهاء سحب القرعة، أجمع كلّ مراقبي اللعبة في العالم على إطلاق صفة مجموعة "الموت" على مجموعة باريس سان جيرمان الفرنسيّ الّذي يعتمد في هذا الموسم على كيليان مبابي فقط بعدما هجره كلّ من الملك ليونيل ميسي إلى فريق ميامي في الولايات المتّحدة والبرازيليّ نيمار إلى نادي الهلال في المملكة العربيّة السعوديّة.

وقد أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبّا لموسم 2023-2024، إضافة إلى المجموعة الناريّة الّتي تضمّ أندية باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند وميلان الإيطاليّ ونيوكاسل الإنكليزيّ المملوك من المملكة العربيّة السعوديّة، عن مجموعة تضمّ مانشستر سيتي حامل اللقب في مواجهات سهلة نسبيًّا برفقة لايبزيغ الألمانيّ والنجم الأحمر الصربيّ ويونغ بويز السويسري.

وقد جرى سحب القرعة بعد ظهر أمس الخميس، في إمارة موناكو وأسفرت عن مجموعات متوازنة باستثناء السادسة الّتي جمعت بطل فرنسا إلى جانب ممثّلين عن ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا. وهذه هي المجموعات الثمانية الّتي أعطت فيها سحب القرعة التوزيع التالي:

المجموعة الأولى: بايرن ميونخ الألمانيّ، مانشستر يونايتد الإنجليزيّ، كوبنهاغن الدانماركيّ، وغلطة سراي التركيّ.

المجموعة الثانية: إشبيليّة الإسبانيّ، أرسنال الإنجليزيّ، أيندهوفن الهولّنديّ، لنس الفرنسيّ

المجوعة الثالثة: نابولي الإيطاليّ، ريال مدريد الإسبانيّ، براغا البرتغاليّ، يونيون برلين الألمانيّ.

المجموعة الرابعة: بنفيكا البرتغاليّ، إنتر ميلان الإيطاليّ، سالزبورغ النمساويّ، ريال سوسييداد الإسبانيّ.

المجموعة الخامسة: فينورد الهولّنديّ، أتلتيكو مدريد الإسبانيّ، لاتسيو الإيطاليّ، سلتيك الأسكتلنديّ.

المجموعة السادسة: باريس سان جيرمان الفرنسيّ، بروسيا دورتموند الألمانيّ، ميلان الإيطاليّ، نيوكاسل يونايتد الإنجليزيّ.

المجموعة السابعة: مانشستر سيتي الإنجليزيّ، لايبزيغ الألمانيّ، النجم الأحمر الصربيّ، يونغ بويز السويسريّ.

المجموعة الثامنة: برشلونة الإسبانيّ، بورتو البرتغاليّ، شاختار دونييتسك الأوكرانيّ، رويال أنتفيرب البلجيكيّ.