توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع رطوبة مرتفعة على السّاحل مما يزيد من الشعور بالحرّ، واستقرار في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل (فوق معدلاتها بحدود الـ7 درجات)، بينما تنخفض على الجبال ويتوقّع تساقط الرذاذ بشكل متفّرق في المناطق الشمالية خصوصاً خلال الليل مع ضباب كثيف على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامّة: أجواء حارّة تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حيث تبقى درجات الحرارة مرتفعة بخاصّة في المناطق الداخلية (فوق معدلاتها بحدود الـ6 درجات على الاقل) مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ممّا يزيد الشعور بالحر في المناطق الساحلية، تخفّ حدّتها يوم الأحد على المرتفعات بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

نحذّر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وننصح بالاكثار من شرب المياه وعدم التعرّض لأشعّة الشّمس في ساعات الذروة.

معدّل درجات الحرارة في بيروت لشهر آب بين 25 و 33 درجة، وفي زحلة بين 18 و 35 درجة مئوية.

-الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم: غائم الى غائم جزئيا من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة في الداخل، بحيث تبقى فوق معدلاتها بحدود الـ7 درجات وعلى الساحل حيث تبقى الرطوبة العنصر المعزز للشعور بالحر، بينما ترتفع بشكل ملحوظ على المرتفعات فوق الـ1000 متر على عكس المرتفعات المتوسطة حيث تشهد انخفاضاً محدوداً، كما يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية بخاصة خلال الليل مع ضباب كثيف.

غداً: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر، واستقرار في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل (فوق معدلاتها بحدود الـ7 درجات)، بينما تنخفض على الجبال ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية بخاصة خلال الليل مع ضباب كثيف على المرتفعات.

الأحد: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على الساحل (الساحل الشمالي) وفي الداخل ولكنها تبقى فوق معدلاتها بحدود الـ5 درجات على الأقل، أما المناطق الجبلية فتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مع احتمال تساقط الرذاذ بخاصة في المناطق الشمالية.

الإثنين: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل.

-الحرارة على الساحل من 28 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 26 إلى 33 درجة، في الداخل من 22 إلى 42 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، جنوبية الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.

-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة .

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 70 و85 بالمئة.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 30 درجة.

الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 6,02

-ساعة غروب الشمس: 19,21