جاكي شان وجون سينا من أبرز الأسماء التي لمعت وما تزال في أذهان أجيالٍ لمجرّد التّفكير بأفلام الأكشن والإثارة والمصارعة الحرّة، وإلى جانب ذلك يتمتّعان بخفّة الظّل ومزج الأكشن مع الكوميديا. اليوم يقدّمان معاً بطولة فيلمٍ "الضربة الخفيّة The Hidden Strike"، حيثُ بات مُتاحاً على شبكة "نتفلكس" إلى جانب عرضه في دور السّينما، وهو كتابة "آراش أميل" وإخراج "سكوت وا"، وينتمي لنوع الأكشن الكوميدي.



تدورُ أحداث الفيلم في صحراء بالشّرق الأوسط، حيث تعمل شركة على استخراج النفط، وعلى الجانب الآخر هناك عصابة تنوي سرقة هذا النفط ولذلك تُداهم الموقع. ينقذُ أغلب العاملين رجل القّوات الخاصّة "دراغُن لو" (جاكي شان) وفريقه، وسرعان ما نتعرّف إلى أنّ دافع "لو" هو وجود ابنته بين العاملين في موقع النفط، وهو لا يهدف فقط إلى إنقاذها إنّما لاستعادة علاقته بها بعد أنّ دمّرها غيابه عنها خلال طفولتها.




من ناحية ثانية، "كريس" (جون سينا) جندي مرتزَق سابق، قرّرَ بعد مقتل والده أمام عينيه الاعتزال والتفرّغ لرعاية مجموعة من الأيتام من أبناء الصّحراء، ولكن بسبب نقص الماء ورغبته في مساعدة أهل القرية يقرّرُ استعادة أمجاده بالقتال ظنّاً منه أنه يحارب الأشرار، لكن يكتشف أنّه وقع في الفخ وسرعان ما يُصبح مع "لو" في خندقٍ واحدٍ.

وعلى الرّغم من ثنائيّة جاكي شان وجون سينا، فالمآخذ على الفيلم كثرة استخدام المؤثّرات البصريّة، إلى جانب قيام البطلَين بمشاهدٍ قتاليّة باهتة، وكذلك يقدّم الفيلم الرّجل "الأبيض" على أنّهُ المنقذ مع العلم أنّ تاريخه كان حافلاً بوضع اليد على خيرات ابلاد التي استعمرها. وحظي الفيلم بتقييمٍ متواضعٍ عبر مواقع الأفلام.

يُذكر أنّ ممثلين عرب يشاركون في الفيلم بأدوارٍ صغيرة، وأبرزهم هاني عادل وليلى عز العرب.