اختارَ المغنّي الأميركي ترافيس سكوت الأهرامات المصريّة لإقامة حفل إطلاق ألبومه الجديد "يوتوبيا" بتاريخ 28 تموز. لكنّ، المفاجأة كانت بقرار نقابة المهن الموسيقيّة القاضي بسحب ترخيص الحفل لأنّه "يتناقض مع الهويّة الثقافيّة للشعب المصري".

وبدوره، قال المتحدّث باسم النّقابة محمد عبدالله: "إنّها اعتمدت على صور وفيديوهات لـ"سكوت" وهو يمارس "الطقوس الشّيطانيّة" على المسرح!

بدوره، نشرَ سكوت تغريدة عبر تويتر يترجم فيها الأخبار المتداولة عن إلغاء الحفل، وأحالَ متابعيه لبيانٍ قالَ إنهُ سيصدرُ عن مديرِ أعماله.

Multiple sources are still reporting that Travis Scott’s concert is cancelled The explanation is that Travis Scott’s “inconsistency with the cultural identity of the Egyptian people” caused his license to perform in Egypt to be revoked I translated some news posts below: pic.twitter.com/wMsyK7JqXe — Tervis Scoot (@tervisscoot) July 18, 2023

ونشر حساب لمعجبي سكوت ردّاً من مدير أعماله "ديفيد سترومبيرغ" الذي قال إنّ كل ما تردّد بشأن إلغاء الحفل غير حقيقي، وأشار إلى أنّ نقابة المهن الموسيقيّة في مصر لا تتمتع بالسّلطة على الفنانين العالميين، وأكّدَ أنّ الحفل لا يزال قائمًا في موعده.

Egyptian news really expected us to believe it was cancelled when they can’t even tell the difference between Travis and Offset ? pic.twitter.com/9SzXWLZlv6 — TRAVIS SCOTT FAN PAGE (@RodeoTheAlbum) July 18, 2023

انقسمَ الجمهور والفنانون بين مؤيدين ومعارضين لقرار النّقابة، لكنّ الممثّل المصري عمرو سعد وصل فيه الأمر للإعتذار من ترافيس سكوت حيثُ كتبَ: "في مصر هو خطأ فادح ومش من حق أي حد ياخد قرارات للمصريين أو يتكلّم باسمهم وأنا فنان مصري بعتذر لهذا المغنّي العالمي ولنجوم العالم ومتابعيهم". وقال سعد إنّ هذا القرار يُعطي صورة سيئة عن الشّعب المصري على أنّهم "متخلّفين"، وأضاف: "مصر هي أرض الفنون والحضارات".

ثمّ أعادت نقابة المهن الموسيقيّة التأكيد على قرارها بإلغاء الحفل، وبأنّها "جهة رسميّة ترعى الفنّانين المصريين والأجانب في مصر على حدٍّ سواء، ولها الصّلاحيّة بإلغاء الحفل". وأضافت النقابة: "تواصلنا مع الشّركة الرّاعية التي ترعى الحفل للحضور واسترداد رسوم التّصريح الذي تمّ إلغاؤه".

فهل سيتمّ إلغاء الحفل بالفعل أم ستحدث مستجدات؟ إنّ غداً لناظره قريب.

يُذكر أنّ سكوت اشترط عدم دخول الأشخاص الذين لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، وقد بلغ سعر البطاقات التي نفذت خلال مدّة قصيرة 6500 جنيه أي ما يعادل 210 دولارات أميركية تقريبًا.