بعد نيويورك ولندن، حان دور ميلانو، لعرض أهم وأوسع تشكيلات الأزياء النسائية لخريف وشتاء 2023-2024 من 21 إلى 27 شباط الحالي، حيث يتضمن البرنامج 59 عرضاً، إلى جانب أكثر من 70 إعلاناً عن تشكيلات جديدة، فيما يتخلل الأسبوع 29 نشاطاً ثقافياً واجتماعياً.

مجموعات متعدّدة، عروض كثيرة وصيحات مختلفة برزت خلال هذا الأسبوع، إليكم أبرزها:

مجموعة Alberta Ferretti لخريف 2023

بين الرقّة والقوّة، الأنثوية والستايل الذكوري، الغموض والرومانسية، تأرجحت تشكيلة Alberta Ferretti لخريف 2023 تتأرجح بين هذه العناصر. إذ قدّمت المُصمّمة مجموعتها الجديدة ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، حيث طرحت تصاميم جذّابة بدءاً من فساتين الساتان، القماش الشفاف وغيرها،  فضلاً عن القطع التي تجسّد القوّة مثل البدلات الرسمية.

واستعانت المجموعة بقماش البدلات الرسمية لإطلاق فستان من دون أكمام، فاستطاعت أن تجمع ما بين الستايل الأنوثي والذكوري في الوقت نفسه. كذلك لعبت الأكسسوارات دوراً مهماً في إكمال رسالة هذه المجموعة، مثل القفازات الطويلة التي أضافت لمسة فاخرة ودراماتيكية إلى الإطلالات، إلى جانب القبّعات الكبيرة، النظارات الشمسية السوداء وغيرها.

مجموعة Roberto Cavalli لخريف 2023

قدّم المدير الإبداعي Fausto Puglisi مجموعة Roberto Cavalli لخريف 2023 حيث أخذ الحاضرين برحلة إلى جنوب غرب الولايات المتحدة من خلال التصاميم التي قدّمها والتي حملت الألوان الترابية، فضلاً عن نقشات الحيوانات وغيرها.

كذلك، استلهم من أيقونة الموضة Millicent Rogers والفنانة الأميركية Georgia O'Keeffe لتقديم تشكيلته، فطرح تصاميم مُتّسمة بالفرو الصناعي والنقشات ومن هنا، استطاعت هذه التشكيلة أن تجسّد المرأة الحرّة، الحساسة والمغامرة.

مجموعةFendi  لخريف 2023

حرصت على تقديم تصاميم عابرة للفواصل تستكشف الإزدواجيّة بين عالميّ الذكور والإناث. وفي هذا الإطار، لاحظنا أنها تجمع في تصاميمها النسائية والرجاليّة بين التنانير، والسراويل، والقمصان، والسترات براحة وبساطة.

وقد استعان المدير الإبداعي في الدار "kim jones" بخامات ثقيلة من جوخ، وصوف، وجلد لتقديم تصاميم بقصات تجمع بين الكلاسيكيّة والتعبير الفريد عن الذات بهدف تخطّي الحدود والتوقعات.

وبدأ عرض Fendi بتصاميم دخل عليها اللون الأزرق الفاتح مدمجاً بالأسود، والرمادي، والأبيض ثم تلتها إطلالات بألوان حياديّة، أما القسم الأخير منه فظهرت التصاميم التي تلوّنت بالتدرجات الحيويّة واختلط فيها الأحمر والوردي بأناقة لافتة.